مَا جَاءَ فِي الْمَشْيِ خَلْفِ الْجَنَازَةِ سَأَلْتُ مُحَمَّدًا عَنْ حَدِيثِ شُعْبَةَ , عَنْ يَحْيَى , إِمَامِ بَنِي تَيْمِ اللَّهِ , عَنْ أَبِي مَاجِدٍ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ , قَالَ : سَأَلْنَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْمَشْيِ خَلْفَ الْجَنَازَةِ فَقَالَ : مَا دُونَ الْخَبَبِ الْحَدِيثُ . فَقَالَ : أَبُو مَاجِدٍ مُنْكَرُ الْحَدِيثِ وَضَعَّفَهُ جِدًّا . قَالَ أَبُو عِيسَى : وَيَحْيَى إِمَامُ بَنِي تَيْمِ اللَّهِ وَهُوَ ابْنُ الْحَارِثِ يُكْنَى : أَبَا الْحَارِثِ . وَهُوَ الْكُوفِيُّ , وَيُقَالُ لَهُ : يَحْيَى الْجَابِرُ وَالْمُجْبِرُ , وَرَوَى عَنْهُ سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ , وَابْنُ عُيَيْنَةَ وَأَبُو الْأَحْوَصِ وَغَيْرُهُمْ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَا جَاءَ فِي الْمَشْيِ خَلْفِ الْجَنَازَةِ سَأَلْتُ مُحَمَّدًا عَنْ حَدِيثِ شُعْبَةَ , عَنْ يَحْيَى , إِمَامِ بَنِي تَيْمِ اللَّهِ , عَنْ أَبِي مَاجِدٍ , عَنْ عَبْدِ اللَّهِ , قَالَ : سَأَلْنَا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنِ الْمَشْيِ خَلْفَ الْجَنَازَةِ فَقَالَ : مَا دُونَ الْخَبَبِ الْحَدِيثُ .
فَقَالَ : أَبُو مَاجِدٍ مُنْكَرُ الْحَدِيثِ وَضَعَّفَهُ جِدًّا .
قَالَ أَبُو عِيسَى : وَيَحْيَى إِمَامُ بَنِي تَيْمِ اللَّهِ وَهُوَ ابْنُ الْحَارِثِ يُكْنَى : أَبَا الْحَارِثِ .
وَهُوَ الْكُوفِيُّ , وَيُقَالُ لَهُ : يَحْيَى الْجَابِرُ وَالْمُجْبِرُ , وَرَوَى عَنْهُ سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ , وَابْنُ عُيَيْنَةَ وَأَبُو الْأَحْوَصِ وَغَيْرُهُمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،