زَاذَانُ أَبُو عُمَرَ مَوْلَى كِنْدَةَ رَوَى عَنْ عَلِيٍّ وَعَبْدِ اللَّهِ وَسَلْمَانَ وَالْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ قَالَ : قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ شُعْبَةَ ، قَالَ : سَأَلْتُ الْحَكَمَ عَنْ زَاذَانَ ، فَقَالَ : أَكْثَرَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

زَاذَانُ أَبُو عُمَرَ مَوْلَى كِنْدَةَ رَوَى عَنْ عَلِيٍّ وَعَبْدِ اللَّهِ وَسَلْمَانَ وَالْبَرَاءِ بْنِ عَازِبٍ وَعَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ قَالَ : قَالَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ إِدْرِيسَ عَنْ شُعْبَةَ ، قَالَ : سَأَلْتُ الْحَكَمَ عَنْ زَاذَانَ ، فَقَالَ : أَكْثَرَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

7446 قَالَ : أَخْبَرَنَا الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، قَالَ : سَمِعْتُ عَنْتَرَةَ ، قَالَ : أَخْبَرَنِي زَاذَانُ ، أَنَّهُ دَخَلَ عَلَى عَبْدِ اللَّهِ وَقَدْ سَبَقَهُ النَّاسُ بِالْمَجْلِسِ فَقَالَ لَهُ : أَدْنَيْتَ أَصْحَابَ الْخَزِّ فَقَالَ : ادْنُهُ . فَأَجْلَسَنِي إِلَى جَنْبِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

7447 قَالَ : أَخْبَرَنَا قَبِيصَةُ ، قَالَ : حَدَّثَنَا سُفْيَانُ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ السَّائِبِ ، عَنْ زَاذَانَ ، قَالَ : لَقَدْ سَأَلْتُ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ مَسْعُودٍ عَنْ أَشْيَاءَ مَا سُئِلْتُ عَنْهَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

7448 قَالَ : أَخْبَرَنَا الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ طَلْحَةَ بْنِ مُصَرِّفٍ ، عَنْ زُبَيْدٍ ، عَنْ زَاذَانَ ، قَالَ : رَزَقَ عَلِيُّ بْنُ أَبِي طَالِبٍ النَّاسَ الطِّلَاءَ فَأَصَابَ مَوْلَايَ مِنْهُ دُنَيْنَةً كُنَّا نَأْكُلُ بِهِ وَنَشْرَبُ مِنْهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

7449 قَالَ : أَخْبَرَنَا الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ ، قَالَ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ طَلْحَةَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ جُحَادَةَ ، قَالَ : كَانَ زَاذَانُ يَبِيعُ الْكَرَابِيسَ فَإِذَا أَتَاهُ الْبَيْعُ نَشَرَ عَلَيْهِ شَرَّ الطَّرَفَيْنِ قَالُوا : وَتُوُفِّيَ زَاذَانُ بِالْكُوفَةِ أَيَّامَ الْحَجَّاجِ بْنِ يُوسُفَ بَعْدَ الْجَمَاجِمِ وَكَانَ ثِقَةً قَلِيلَ الْحَدِيثِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،