أَبُو يَحْيَى عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَلَمٍ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

أَبُو يَحْيَى عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ سَلَمٍ كَانَ مِنْ مُحَدِّثِي أَصْبَهَانَ ، وَكَانَ مَقْبُولَ الْقَوْلِ ، إِمَامَ مَسْجِدِ الْجَامِعِ مِنْ أَهْلِ الرِّيِّ ، قَدِمَ أَصْبَهَانَ وَأَقَامَ بِهَا ، وَتُوُفِّيَ سَنَةَ إِحْدَى وَتِسْعِينَ وَمِائَتَيْنِ ، وَكَانَ عِنْدَهُ مُسْنَدُ سَهْلِ بْنِ عُثْمَانَ وَالتَّفْسِيرُ ، وَكَانَ عِنْدَهُ عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ يَحْيَى ، أَكْثَرُ النَّاسِ حَدِيثًا عَنِ الرَّازِيِّينَ وَغَيْرِهِمْ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

999 حَدَّثَنَا أَبُو يَحْيَى الرَّازِيُّ ، قَالَ : حدثنا الْحُسَيْنُ بْنُ عِيسَى الزُّهْرِيُّ ، قَالَ : حدثنا سَلَمَةُ بْنُ الْفَضْلِ ، قَالَ : حدثنا عَزْرَةُ بْنُ ثَابِتٍ ، عَنْ ثُمَامَةَ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، قَالَ : كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَتَنَفَّسُ فِي الْإِنَاءِ مَرَّتَيْنِ أَوْ ثَلَاثًا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1000 حَدَّثَنَا أَبُو يَحْيَى ، قَالَ : حدثنا الْحُسَيْنُ بْنُ عِيسَى ، قَالَ : أَخْبَرَنَا سَلَمَةُ ، قَالَ : حدثنا عَزْرَةُ ، عَنْ أَبِي الزُّبَيْرِ ، عَنْ جَابِرٍ ، قَالَ : نَهَى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ مُتْعَةِ النِّسَاءِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1001 حَدَّثَنَا أَبُو يَحْيَى ، قَالَ : حدثنا الْحُسَيْنُ ، قَالَ : حدثنا سَلَمَةُ ، قَالَ : حدثنا عَزْرَةُ بْنُ ثَابِتٍ الْأَنْصَارِيُّ ، قَالَ : دَخَلْتُ عَلَى ثُمَامَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ ، فَعَرَضَ عَلَيْنَا الطِّيبَ فَرَدَدْتُهُ فَقَالَ : لَا تَرُدَّهُ فَإِنَّ أَنَسَ بْنَ مَالِكٍ كَانَ لَا يَرُدُّ الطِّيبَ ، وَكَانَ أَنَسٌ يَقُولُ : كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لَا يَرُدُّ الطِّيبَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،