طَهْفَةُ بْنُ قَيْسٍ الْغِفَارِيُّ وَقِيلَ : طِخْفَةُ ، نَزَلَ الْمَدِينَةَ ، وَكَانَ مِنْ أَهْلِ الصُّفَّةِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

طَهْفَةُ بْنُ قَيْسٍ الْغِفَارِيُّ وَقِيلَ : طِخْفَةُ ، نَزَلَ الْمَدِينَةَ ، وَكَانَ مِنْ أَهْلِ الصُّفَّةِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

3518 حَدَّثَنَا فَارُوقٌ الْخَطَّابِيُّ ، وَحَبِيبُ بْنُ الْحَسَنِ ، قَالَا : حدثنا أَبُو مُسْلِمٍ الْكَشِّيُّ ، قال حدثنا حَجَّاجُ بْنُ نُصَيْرٍ ، قال حدثنا هِشَامٌ ، عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي كَثِيرٍ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ يَعِيشَ بْنِ طِخْفَةَ بْنِ قَيْسٍ الْغِفَارِيِّ ، عَنْ أبيه ، وَكَانَ مِنْ أَصْحَابِ الصُّفَّةِ قَالَ : أَمَرَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَجَعَلَ الرَّجُلَ يَذْهَبُ بِالرَّجُلِ ، وَالرَّجُلُ يَذْهَبُ بِالرَّجُلَيْنِ قَالَ : حَتَّى بَقِيتُ خَامِسَ خَمْسَةٍ فَقَالَ لَنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : انْطَلِقُوا فَانْطَلَقْنَا مَعَهُ إِلَى عَائِشَةَ فَقَالَ : يَا عَائِشَةُ : أَطْعِمِينَا فَجَاءَتْ بِجَشِيشَةٍ فَأَكَلْنَا ، ثُمَّ جَاءَتْ بِحَبْسَةٍ مِثْلَ الْقَطَاةِ فَأَكَلْنَا ثُمَّ قَالَ : يَا عَائِشَةُ : اسْقِينَا فَجَاءَتْ بِقَدَحٍ صَغِيرٍ مِنْ لَبَنٍ فَشَرِبْنَا ثُمَّ قَالَ : إِنْ شِئْتُمْ نَنَمْ ، وَإِنْ شِئْتُمُ انْطَلَقْتُمْ إِلَى الْمَسْجِدِ فَقُلْنَا : نَنْطَلِقُ إِلَى الْمَسْجِدِ قَالَ : فَبَيْنَمَا أَنَا مُضْطَجِعٌ فِي الْمَسْجِدِ عَلَى بَطْنِي إِذَا رَجُلٌ يُحَرِّكُنِي بِرِجْلِهِ فَقَالَ : إِنَّ هَذِهِ ضِجْعَةٌ يُبْغِضُهَا اللَّهُ قَالَ : فَنَظَرْتُ فَإِذَا هُوَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رَوَاهُ إِبْرَاهِيمُ بْنُ طَهْمَانَ ، وَخَالِدُ بْنُ الْحَارِثِ ، وَمُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ ، وَوَهْبُ بْنُ جَرِيرٍ ، عَنْ هِشَامٍ مِثْلَهُ ، وَرَوَاهُ الْأَوْزَاعِيُّ ، وَشَيْبَانُ ، وَيَحْيَى بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ ، وَمُوسَى بْنُ خَلَفٍ ، وَأَبُو إِسْمَاعِيلَ الْقَنَّادُ عَنْ يَحْيَى بْنِ أَبِي سَلَمَةَ وَرَوَاهُ الْحَارِثُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، عَنْ أَبِي سَلَمَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ طِخْفَةَ ، عَنْ أَبِيهِ ، وَرَوَاهُ ابْنُ أَبِي الْعُشَرَاءِ ، عَنِ الْأَوْزَاعِيِّ ، عَنْ يَحْيَى ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ الْحَارِثِ ، عَنْ قَيْسِ بْنِ طِخْفَةَ ، عَنْ أَبِيهِ . وَرَوَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ إِسْحَاقَ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ طِخْفَةَ ، عَنْ أَبِيهِ وَرَوَاهُ زُهَيْرُ بْنُ مُحَمَّدٍ ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ عَطَاءٍ ، عَنْ نُعَيْمٍ الْمُجَمَّرِ ، عَنِ ابْنِ طِخْفَةَ ، عَنْ أَبِيهِ وَرَوَاهُ مَسْلَمَةُ بْنُ عُلَيٍّ ، عَنِ ابْنِ وَاقِدٍ عَنْ عَبْدِ الْعَزِيزِ بْنِ عَمْرٍو ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ عَطَاءٍ ، عَنِ ابْنِ طِهْفَةَ ، عَنْ أَبِيهِ . وَقَالَ سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ الْمِخْرَاقِيُّ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ نُعَيْمٍ الْمُجَمَّرِ ، عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ طِخْفَةَ عَنْ أَبِي ذَرٍّ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،