عَمْرُو بْنُ سُفْيَانَ الْعَوْفِيُّ وَقِيلَ : عَمْرُو بْنُ سُلَيْمَانَ ، ذَكَرَهُ ابْنُ أَبِي عَاصِمٍ فِي الْآحَادِ ، وَقَالَ الْبُخَارِيُّ : هُوَ تَابِعِيُّ رَوَى عَنْهُ بِشْرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، لَا يُعْرَفُ لَهُ صُحْبَةٌ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

عَمْرُو بْنُ سُفْيَانَ الْعَوْفِيُّ وَقِيلَ : عَمْرُو بْنُ سُلَيْمَانَ ، ذَكَرَهُ ابْنُ أَبِي عَاصِمٍ فِي الْآحَادِ ، وَقَالَ الْبُخَارِيُّ : هُوَ تَابِعِيُّ رَوَى عَنْهُ بِشْرُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ ، لَا يُعْرَفُ لَهُ صُحْبَةٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

4577 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ مُحَمَّدٍ ، قال حدثنا ابْنُ أَبِي عَاصِمٍ ، قال حدثنا عَبْدُ الْوَهَّابِ بْنُ الضَّحَّاكِ ، قال حدثنا إِسْمَاعِيلُ بْنُ عَيَّاشٍ ، عَنْ بِشْرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ، عَنْ عَمْرٍو الْعَوْفِيِّ ، رَفَعَهُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، أَنَّهُ قَالَ : عُرِضَتْ عَلَيَّ الْجُدُودُ ، فَرَأَيْتُ جَدَّ بَنِي عَامِرٍ جَمَلًا أَحْمَرَ يَأْكُلُ مِنْ أَطْرَافِ الشَّجَرِ ، وَرَأَيْتُ جَدَّ غَطَفَانَ صَخْرَةً خَضْرَاءَ تَنْفَجِرُ الْيَنَابِيعَ ، وَرَأَيْتُ جَدَّ تَمِيمٍ هَضْبَةً حَمْرَاءَ لَا يَضُرُّهَا مَنْ وَازَاهَا ، فَقَالَ رَجُلٌ مِنَ الْقَوْمِ : إِنَّهُمْ إِنَّهُمْ ، فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَهٍ مَهٍ عَنْهُمْ ، فَإِنَّهُمْ عِظَامُ الْهَامِ ، ثُبْتُ الْأَقْدَامِ ، أَنْصَارُ الْحَقِّ فِي آخِرِ الزَّمَانِ فَأَوَّلْتُ قَوْلَهُ فِي بَنِي عَامِرٍ : جَمَلٌ أَحْمَرُ يَتَنَاوَلُ مِنْ أَطْرَافِ الشَّجَرِ ، أَنَّ فِيهِمْ تَنَاوُلًا لِمَعَالِي الْأُمُورِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،