كُرْدُوسُ بْنُ عَمْرٍو وَقِيلَ : ابْنُ هَانِئٍ ، رَوَى عَنْهُ أَبُو وَائِلٍ شَقِيقٌ ، ذَكَرَهُ ابْنُ أَبِي دَاوُدَ وَالْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ فِي الصَّحَابَةِ , وَخَالَفَهُمَا غَيْرُهُمَا

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

كُرْدُوسُ بْنُ عَمْرٍو وَقِيلَ : ابْنُ هَانِئٍ ، رَوَى عَنْهُ أَبُو وَائِلٍ شَقِيقٌ ، ذَكَرَهُ ابْنُ أَبِي دَاوُدَ وَالْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ فِي الصَّحَابَةِ , وَخَالَفَهُمَا غَيْرُهُمَا

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5331 حَدَّثَنَا حَبِيبُ بْنُ الْحَسَنِ ، قال حدثنا يُوسُفُ الْقَاضِي ، قال حدثنا عَمْرُو بْنُ مَرْزُوقٍ ، قال حدثنا زَائِدَةُ ، عَنْ مَنْصُورٍ ، عَنْ شَقِيقٍ ، عَنْ كُرْدُوسٍ ، قَالَ : كُنْتُ أَجِدُ فِي الْإِنْجِيلِ إِذْ كُنْتُ أَقْرَأُ : إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لَيُصِيبُ الْعَبْدَ بِالْأَمْرِ يَكْرَهُهُ ، وَإِنَّهُ لَيُحِبُّهُ , لِيَنْظُرَ كَيْفَ تَضَرُّعُهُ إِلَيْهِ رَوَاهُ عَمْرُو بْنُ مُرَّةَ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5332 حَدَّثَنَا عُمَرُ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ عُمَرَ الْقَاضِي ، قال حدثنا عَلِيُّ بْنُ الْعَبَّاسِ الْبَجَلِيُّ ، قال حدثنا سَهْلُ بْنُ مُحَمَّدٍ السِّجِسْتَانِيُّ ، قال حدثنا أَبُو جَابِرٍ ، قال حدثنا شُعْبَةُ ، عَنْ عَمْرِو بْنِ مُرَّةَ ، عَنْ أَبِي وَائِلٍ ، عَنْ كُرْدُوسِ بْنِ عَمْرٍو ، قَالَ : فِيمَا أَنْزَلَ اللَّهُ تَعَالَى : إِنَّ اللَّهَ عَزَّ وَجَلَّ لَيَبْتَلِي الْعَبْدَ وَهُوَ يُحِبُّهُ , لِيَسْمَعَ صَوْتَهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

5333 حَدَّثَنَا أَبُو عَمْرِو بْنُ حَمْدَانَ ، قَالَ : حدثنا الْحَسَنُ بْنُ سُفْيَانَ ، قال حدثنا أَحْمَدُ بْنُ سَيَّارٍ ، قال حدثنا أَبُو عَبَّادٍ الْمِصْرِيُّ ابْنُ أُخْتِ حَمَّادِ بْنِ سَلَمَةَ ، قال حدثنا الْمُفَضَّلُ بْنُ فَضَالَةَ الْقِتْبَانِيُّ ، عَنْ عِيسَى بْنِ إِبْرَاهِيمَ الْقُرَشِيِّ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ سُلَيْمَانَ الْجَزَرِيِّ ، عَنْ مَرْوَانَ بْنِ سَالِمٍ ، عَنِ ابْنِ كُرْدُوسٍ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : مَنْ أَحْيَا لَيْلَتَيِ الْعِيدِ وَلَيْلَةَ النِّصْفِ مِنْ شَعْبَانَ ، لَمْ يَمُتْ قَلْبُهُ يَوْمَ تَمُوتُ الْقُلُوبُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،