:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
87 عَنْ عَائِشَة
َ
رضي الله عنها قَالَتْ: ((كَانَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَسْتَفْتِحُ الصَّلاةَ بِالتَّكْبِيرِ , وَالْقِرَاءَةَ بـ «الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ» وَكَانَ إذَا رَكَعَ لَمْ يُشْخِصْ رَأْسَهُ وَلَمْ يُصَوِّبْهُ وَلَكِنْ بَيْنَ ذَلِكَ , وَكَانَ إذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنْ الرُّكُوعِ لَمْ يَسْجُدْ حَتَّى يَسْتَوِيَ قَائِماً , وَكَانَ إذَا رَفَعَ رَأْسَهُ مِنْ السَّجْدَةِ لَمْ يَسْجُدْ , حَتَّى يَسْتَوِيَ قَاعِداً , وَكَانَ يَقُولُ فِي كُلِّ رَكْعَتَيْنِ التَّحِيَّةَ , وَكَانَ يَفْرِشُ رِجْلَهُ الْيُسْرَى وَيَنْصِبُ رِجْلَهُ الْيُمْنَى , وَكَانَ يَنْهَى عَنْ عُقْبَةِ الشَّيْطَانِ، وَيَنْهَى أَنْ يَفْتَرِشَ الرَّجُلُ ذِرَاعَيْهِ افْتِرَاشَ السَّبُعِ , وَكَانَ يَخْتِمُ الصَّلاةَ بِالتَّسْلِيمِ) ) .يُشخِص بصره: لم يرفعه.لم يصوبْهُ: لم يخفضْهُ خفضاً بليغاً.عُقبة الشيطانِ: هو الإِقعاءُ في الجلوسِ، وصفتُهُ أَن يُلْصِقَ الرجلُ إِليتَهُ بالأَرضِ، وينصبَ ساقَيْهِ ويضعَ يديْهِ على الأَرضِ.
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، 87 عن عائشة
رضي الله عنها قالت: ((كان رسول الله - صلى الله عليه وسلم - يستفتح الصلاة بالتكبير , والقراءة بـ «الحمد لله رب العالمين» وكان إذا ركع لم يشخص رأسه ولم يصوبه ولكن بين ذلك , وكان إذا رفع رأسه من الركوع لم يسجد حتى يستوي قائما , وكان إذا رفع رأسه من السجدة لم يسجد , حتى يستوي قاعدا , وكان يقول في كل ركعتين التحية , وكان يفرش رجله اليسرى وينصب رجله اليمنى , وكان ينهى عن عقبة الشيطان، وينهى أن يفترش الرجل ذراعيه افتراش السبع , وكان يختم الصلاة بالتسليم) ) .يشخص بصره: لم يرفعه.لم يصوبه: لم يخفضه خفضا بليغا.عقبة الشيطان: هو الإقعاء في الجلوس، وصفته أن يلصق الرجل إليته بالأرض، وينصب ساقيه ويضع يديه على الأرض.
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،