مَرْوَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ صَفْوَانَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَرْوَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ صَفْوَانَ مَجْهُولٌ بِنَقْلِ الْحَدِيثِ , هُوَ وَأَبُوهُ , وَحَدِيثُهُ غَيْرُ مَحْفُوظٍ , وَلَا يُعْرَفُ إِلَّا بِهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

1971 حَدَّثَنَاهُ مُحَمَّدُ بْنُ أَيُّوبَ قَالَ : حَدَّثَنَا غَسَّانُ بْنُ مَالِكٍ قَالَ : حَدَّثَنَا عَنْبَسَةُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ قَالَ : حَدَّثَنَا مَرْوَانُ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ صَفْوَانَ بْنِ حُذَيْفَةَ بْنِ الْيَمَانِ ، عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ حُذَيْفَةَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : أَهْلُ الْجَوْرِ وَأَعْوَانُهُمْ فِي النَّارِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ الْفَزَارِيُّ حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُثْمَانَ بْنِ أَبِي شَيْبَةَ قَالَ : سُئِلَ يَحْيَى بْنُ مَعِينٍ وَأَنَا أَسْمَعُ ، كَيْفَ كَانَ مَرْوَانُ بْنُ مُعَاوِيَةَ فِي الْحَدِيثِ ؟ فَقَالَ : كَانَ ثِقَةً فِيمَا يَرْوِي عَمَّنْ يُعْرَفُ , وَذَاكَ أَنَّهُ كَانَ يَرْوِي عَنْ أَقْوَامٍ لَا يَدْرِي مَنْ هُمْ وَيُغَيِّرُ أَسْمَاءَهُمْ , وَكَانَ يُحَدِّثُ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ سَعِيدٍ الْمَصْلُوبِ , وَكَانَ يُغَيِّرُ اسْمَهُ , يَقُولُ : حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ قَيْسٍ لِأَنَّهُ لَا يُعْرَفُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،