مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو شُعْبَةَ أَبُو شُعْبَةَ مَيْمُونٌ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ . وَأَبُو شُعْبَةَ وَاصِلُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَأَبُو شُعْبَةَ عُبَيْدٌ الْعَدَوِيُّ بَصْرِيٌّ ، وَأَبُو شُعْبَةَ يُونُسُ بْنُ عُثْمَانَ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ صَالِحٍ الْوَحَاظِيُّ ، وَأَبُو شُعْبَةَ نُوحٌ الرَّاسِبِيُّ ، وَأَبُو شُعْبَةَ مُفَضَّلُ بْنُ نُوحٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : زَيْدُ بْنُ حُبَابٍ . وَأَبُو شُعْبَةَ مُفَضَّلُ بْنُ يُونُسَ ، يَرْوِي عَنْهُ : عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ ، وَأَبُو شُعْبَةَ الشَّعْبَانِيُّ .

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

مَنْ كُنْيَتُهُ أَبُو شُعْبَةَ أَبُو شُعْبَةَ مَيْمُونٌ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ .
وَأَبُو شُعْبَةَ وَاصِلُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَأَبُو شُعْبَةَ عُبَيْدٌ الْعَدَوِيُّ بَصْرِيٌّ ، وَأَبُو شُعْبَةَ يُونُسُ بْنُ عُثْمَانَ ، يُحَدِّثُ عَنْهُ : يَحْيَى بْنُ صَالِحٍ الْوَحَاظِيُّ ، وَأَبُو شُعْبَةَ نُوحٌ الرَّاسِبِيُّ ، وَأَبُو شُعْبَةَ مُفَضَّلُ بْنُ نُوحٍ ، يَرْوِي عَنْهُ : زَيْدُ بْنُ حُبَابٍ .
وَأَبُو شُعْبَةَ مُفَضَّلُ بْنُ يُونُسَ ، يَرْوِي عَنْهُ : عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ ، وَأَبُو شُعْبَةَ الشَّعْبَانِيُّ .

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

820 حَدَّثَنَا أَبِي قَالَ : حَدَّثَنَا يَعْلَى بْنُ عُبَيْدٍ ، قَالَ حَدَّثَنَا مَيْمُونُ أَبُو شُعْبَةَ قَالَ : رَأَيْتُ زَيْدَ بْنَ عَلِيٍّ يُصَلِّي فَيَضَعُ يَدَيْهِ عَلَى جِدَارِ الْقِبْلَةِ يَعْتَمِدُ عَلَيْهِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

821 حَدَّثَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ قَالَ حَدَّثَنَا مُفَضَّلُ بْنُ يُونُسَ أَبُو شُعْبَةَ ، صَاحِبُ الْكَرَابِيسِ وَكَانَ ثِقَةً قَالَ : جَاءَ غَالِبٌ الْقَطَّانُ قَالَ : سَأَلْتُ الْحَسَنَ قُلْتُ : إِنَّا نَبِيعُ الْقُطْنَ فَيَأْتِينَا نِسَاءُ أَهْلِ الذِّمَّةِ فَنَرَى شُعُورَهُنَّ ؟ قَالَ : لَيْسَ بِهِ بَأْسٌ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

822 قَالَ حَدَّثَنَا مَوْهَبُ بْنُ يَزِيدَ قَالَ حَدَّثَنَا صَدَقَةُ بْنُ الْمُعْتَمِرِ أَبُو شُعْبَةَ الشَّعْبَانِيُّ قَالَ أَخْبَرَنِي الضَّحَّاكُ ، عَنْ بِلَالِ بْنِ سَعْدٍ ، أَنَّهُ كَانَ يَقُولُ فِيمَا يَعِظُنَا بِهِ : عِبَادَ الرَّحْمَنِ , إِنَّكُمُ الْيَوْمَ تَتَكَلَّمُونَ وَاللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ سَاكِتٌ وَيُوشِكُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ أَنْ يَتَكَلَّمَ وَتَسْكُتُونَ ثُمَّ يَثُورُ مِنْ أَعْمَالِكُمْ دُخَانٌ تَسْوَدُّ مِنْهُ الْوُجُوهُ وَاتَّقُوا يَوْمًا تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ تَوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَا كَسَبَتْ وَهُمْ لَا يُظْلَمُونَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

823 أَخْبَرَنِي أَحْمَدُ بْنُ شُعَيْبٍ قَالَ أَنْبَأَ أَحْمَدُ بْنُ سُلَيْمَانَ الرَّهَاوِيُّ قَالَ حَدَّثَنَا زَيْدُ بْنُ الْحُبَابِ قَالَ حَدَّثَنِي مُفَضَّلُ بْنُ نُوحٍ أَبُو شُعْبَةَ الرَّاسِبِيُّ قَالَ أَخْبَرَنِي يَزِيدُ بْنُ عَمْرٍو الرَّاسِبِيُّ ، عَنِ الْحَسَنِ قَالَ : الْعِلْمُ فِي الصِّغَرِ كَالنَّقْشِ فِي الْحَجَرِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،