وَاقِدٌ مَوْلَى أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ إِمَامُ جَامِعِ الْمَدِينَةِ حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ ، قَالَ : ذَكَرَ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَامِرِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ وَاقِدٍ : أَنَّ أَبَا مُوسَى خَلَّفَهُ لِلْأَذَانِ وَذَكَرَ أَبُو بَكْرٍ النَّسَّابَةُ الْأَصْبَهَانِيُّ : أَنَّ الْإِمَامَةَ كَانَتْ فِي الْجَامِعِ إِلَى حَبِيبِ بْنِ الزُّبَيْرِ الْهِلَالِيِّ وَكَانَ قَارِئًا ، فَلَمَّا هَلَكَ لَمْ يَجِدُوا أَقْرَأَ مِنْ وَاقِدٍ مَوْلَى أَبِي مُوسَى فَقَدَّمُوهُ فِي الْجَامِعِ ، فَهُمْ يَتَوَارَثُونَهُ إِلَى هَذَا الْوَقْتِ ، إِلَى وَقْتِ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

وَاقِدٌ مَوْلَى أَبِي مُوسَى الْأَشْعَرِيِّ إِمَامُ جَامِعِ الْمَدِينَةِ حَدَّثَنَا أَبُو مُحَمَّدِ بْنُ حَيَّانَ ، قَالَ : ذَكَرَ مُحَمَّدُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ بْنِ عَامِرِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ بْنِ وَاقِدٍ : أَنَّ أَبَا مُوسَى خَلَّفَهُ لِلْأَذَانِ وَذَكَرَ أَبُو بَكْرٍ النَّسَّابَةُ الْأَصْبَهَانِيُّ : أَنَّ الْإِمَامَةَ كَانَتْ فِي الْجَامِعِ إِلَى حَبِيبِ بْنِ الزُّبَيْرِ الْهِلَالِيِّ وَكَانَ قَارِئًا ، فَلَمَّا هَلَكَ لَمْ يَجِدُوا أَقْرَأَ مِنْ وَاقِدٍ مَوْلَى أَبِي مُوسَى فَقَدَّمُوهُ فِي الْجَامِعِ ، فَهُمْ يَتَوَارَثُونَهُ إِلَى هَذَا الْوَقْتِ ، إِلَى وَقْتِ مُحَمَّدِ بْنِ إِبْرَاهِيمَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،