:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عبد الله بن صيّاد وهو ابن صائد ، وكان أبوه من اليهود ، لا يُدْرَى ممن هو ، وعبد الله الذي ولد على عهد رسول الله صَلى الله عَليهِ وَسلَّم وهو أعور مختون. فذكر ذلك لرسول الله صَلى الله عَليهِ وَسلَّم فأتاه وهو صبي ، فسأله عما خَبَّى له ، فأجابه. فقيل : هو الدجال ، فيه أحاديث كثيةه ، وقد أسلم ، وولد له ، وغزا مع المسلمين ، وكان يقول : يقولون إنّي الدجال ، والدجال كافر ، وأنا مؤمن بالله ورسوله ، والدجال لا يولد له وقد ولد لي. وكان من ولده عُمارة بن عبد الله بن صياد ، من خيار المسلمين ، وكان من أصحاب سعيد بن المسيب ، ولقيه مالك بن أنس وروى عنه ، وكانوا يقولون : نحن من بني شيهب بن النجار ، فدَفَعَتْهُم بنو النجار عن ذلك ، وحلف منهم تسعة وتسعون رجلاَّ ورجل من بني ساعدة على منبر رسول الله صَلى الله عَليهِ وَسلَّم ما هم منهم ، فطرحوا منهم ، فقالوا : نحن حلفاء بني مالك بن النجار ، فَهُمْ فيهم اليوم على هذا.
7372 قال : أخبرنا هَوْذة بنت خليفة ، قال : حدثنا عوف ، عن محمد بن سيرين ، قال : ما علمت أنه أسلم من يهود غير عبد الله بن سلام ، وعبد الله بن صياد ، وغير غلام . لم يعرف محمد بن عمر اسمه. قال عوف : بلغني أنه البراء أو ابن البراء
:
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير، عبد الله بن صياد وهو ابن صائد ، وكان أبوه من اليهود ، لا يدرى ممن هو ، وعبد الله الذي ولد على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أعور مختون. فذكر ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فأتاه وهو صبي ، فسأله عما خبى له ، فأجابه. فقيل : هو الدجال ، فيه أحاديث كثيةه ، وقد أسلم ، وولد له ، وغزا مع المسلمين ، وكان يقول : يقولون إني الدجال ، والدجال كافر ، وأنا مؤمن بالله ورسوله ، والدجال لا يولد له وقد ولد لي. وكان من ولده عمارة بن عبد الله بن صياد ، من خيار المسلمين ، وكان من أصحاب سعيد بن المسيب ، ولقيه مالك بن أنس وروى عنه ، وكانوا يقولون : نحن من بني شيهب بن النجار ، فدفعتهم بنو النجار عن ذلك ، وحلف منهم تسعة وتسعون رجلا ورجل من بني ساعدة على منبر رسول الله صلى الله عليه وسلم ما هم منهم ، فطرحوا منهم ، فقالوا : نحن حلفاء بني مالك بن النجار ، فهم فيهم اليوم على هذا.
7372 قال : أخبرنا هوذة بنت خليفة ، قال : حدثنا عوف ، عن محمد بن سيرين ، قال : ما علمت أنه أسلم من يهود غير عبد الله بن سلام ، وعبد الله بن صياد ، وغير غلام . لم يعرف محمد بن عمر اسمه. قال عوف : بلغني أنه البراء أو ابن البراء
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،
:
هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،