يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ , وَيُكَنَّى أَبَا يُوسُفَ , وَكَانَ أَبُوهُ مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى مِنْ سُرَاةِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ وَأَهْلِ الْمُرُوءَةِ مِنْهُمْ , وَكَانَ جَمِيلًا نَبِيلًا , وَكَانَ يَعْقُوبُ كَثِيرَ الْعِلْمِ وَالسَّمَاعِ لِلْحَدِيثِ , وَلَمْ يُجَالِسْ مَالِكًا , وَلَكِنَّهُ قَدْ لَقِيَ مَنْ كَانَ بَعْدَ مَالِكٍ مِنْ فُقَهَاءِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ وَرِجَالِهِمْ وَأَهْلِ الْعِلْمِ مِنْهُمْ , وَكَانَ حَافِظًا لِلْحَدِيثِ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

يَعْقُوبُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى بْنِ عَبْدِ الْمَلِكِ بْنِ حُمَيْدِ بْنِ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ عَوْفٍ , وَيُكَنَّى أَبَا يُوسُفَ , وَكَانَ أَبُوهُ مُحَمَّدُ بْنُ عِيسَى مِنْ سُرَاةِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ وَأَهْلِ الْمُرُوءَةِ مِنْهُمْ , وَكَانَ جَمِيلًا نَبِيلًا , وَكَانَ يَعْقُوبُ كَثِيرَ الْعِلْمِ وَالسَّمَاعِ لِلْحَدِيثِ , وَلَمْ يُجَالِسْ مَالِكًا , وَلَكِنَّهُ قَدْ لَقِيَ مَنْ كَانَ بَعْدَ مَالِكٍ مِنْ فُقَهَاءِ أَهْلِ الْمَدِينَةِ وَرِجَالِهِمْ وَأَهْلِ الْعِلْمِ مِنْهُمْ , وَكَانَ حَافِظًا لِلْحَدِيثِ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،