حديث رقم 2229 - من كتاب - مُبْتَدَأُ كِتَابِ الصِّيَامِ
اختر أحد أحاديث التخريج لعرضه هنا
التخريج
|
|
|
اخرجه البخاري في صحيحه ( باب أذان الأعمى إذا كان له من يخبره برقم 600
و باب الأذان بعد الفجر برقم 603
و باب ما جاء في إجازة خبر الواحد الصدوق في الأذان والصلاة والصوم والفرائض والأحكام برقم 6859
) ومسلم في صحيحه ( بَابُ اسْتحْبَابِ اتِّخاذِ مُؤذِّنَيْنِ لِلْمَسْجدِ الْوَاحِدِ برقم 608
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الدُّخُولَ فِي الصَّوْمِ يَحْصُلُ بِطُلُوعِ الْفَجْرِ ، وَأَنَّ برقم 1904
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الدُّخُولَ فِي الصَّوْمِ يَحْصُلُ بِطُلُوعِ الْفَجْرِ ، وَأَنَّ برقم 1905
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الدُّخُولَ فِي الصَّوْمِ يَحْصُلُ بِطُلُوعِ الْفَجْرِ ، وَأَنَّ برقم 1906
) والترمذي في جامعه ( باب ما جاء في الأذان بالليل برقم 202
) والنسائي في الصغرى ( المؤذنان للمسجد الواحد برقم 637
و المؤذنان للمسجد الواحد برقم 638
) ومالك في الموطأ ( بَابُ قَدْرِ السُّحُورِ مِنَ النِّدَاءِ برقم 160
) وابن خزيمة في صحيحه ( بَابُ إِبَاحَةِ الْأَذَانِ لِلصُّبْحِ قَبْلَ طُلُوعِ الْفَجْرِ إِذَا كَانَ لِلْمَسْجِدِ مُؤَذِّنَانِ برقم 394
و بَابُ الرُّخْصَةِ فِي أَذَانِ الْأَعْمَى إِذَا كَانَ لَهُ مَنْ يُعْلِمُهُ الْوَقْتَ برقم 417
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْأَهِلَّةِ وَوَقْتُ ابْتِدَاءِ صَوْمِ شَهْرَ رَمَضَانَ برقم 1824
) وابن حبان في صحيحه ( بَابُ السَّحُورِ برقم 3538
و بَابُ السَّحُورِ برقم 3539
و بَابُ السَّحُورِ برقم 3540
) والدارمي في سننه ( بَابٌ فِي وَقْتِ أَذَانِ الْفَجْرِ برقم 1223
) والنسائي في الكبرى ( الْمُؤَذِّنَانِ لِلْمَسْجِدِ الْوَاحِدِ برقم 1580
و الْمُؤَذِّنَانِ لِلْمَسْجِدِ الْوَاحِدِ برقم 1581
) وإسماعيل بن جعفر في أحاديثه ( أَوَّلًا : أَحَادِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ دِينَارٍ برقم 20
) والشافعي في السنن المأثورة ( بَابُ مَا جَاءَ فِي الْأَذَانِ برقم 275
و بَابُ مَا جَاءَ فِي الْأَذَانِ برقم 276
) والطيالسي في مسنده ( مَا رَوَاهُ عَنْهُ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ برقم 1919
) وعبدالرزاق في مصنفه ( بَابُ الْأَذَانِ فِي طُلُوعِ الْفَجْرِ برقم 1820
و بَابُ تَأْخِيرِ السُّحُورِ برقم 7365
) والحميدي في مسنده ( أَحَادِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ برقم 591
) و (
وَفْدُ تَغْلِبَ
برقم 5024
و
وَفْدُ تَغْلِبَ
برقم 5025
و
وَفْدُ تَغْلِبَ
برقم 5026
) وابن أبي شيبة في مصنفه ( فِي أَذَانِ الْأَعْمَى برقم 2240
و كَمْ يَكُونُ مُؤَذِّنٌ وَاحِدٌ أَوِ اثْنَانِ برقم 2296
و مَنْ كَانَ يَسْتَحِبُّ تَأْخِيرَ السَّحُورِ برقم 8779
) وعبد بن حميد في مسنده ( أَحَادِيثُ ابْنِ عُمَرَ برقم 736
) والحافظ ابن حجر في المطالب العالية ( بَابُ : مُؤَذِّنُو النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ برقم 246
) وأبو يعلى الموصلي في مسنده ( مُسْنَدُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ برقم 5304
و مُسْنَدُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ برقم 5363
و مُسْنَدُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ برقم 5415
) وأبو عوانة في مستخرجه ( بَابُ إِيجَابِ الْأَذَانِ وَالْإِقَامَةِ عِنْدَ حُضُورِ الصَّلَاةِ ، وَأَنْ يُؤَذِّنَ لَهَا برقم 749
و بَابُ بَيَانِ وَقْتِ أَكْلِ السَّحَرِ ، وَإِبَاحَةِ أَكْلِهِ إِلَى أَنْ يَتَبَيَّنَ برقم 2227
و بَابُ بَيَانِ وَقْتِ أَكْلِ السَّحَرِ ، وَإِبَاحَةِ أَكْلِهِ إِلَى أَنْ يَتَبَيَّنَ برقم 2228
) وابن المنذر في الأوسط ( ذِكْرُ الْأَذَانِ لِلصَّلَوَاتِ قَبْلَ دُخُولِهَا برقم 1136
) والطحاوي في شرح معاني الآثار ( بَابُ التَّأْذِينِ لِلْفَجْرِ , أَيُّ وَقْتٍ هُوَ ؟ بَعْدَ طُلُوعِ الْفَجْرِ برقم 495
و بَابُ التَّأْذِينِ لِلْفَجْرِ , أَيُّ وَقْتٍ هُوَ ؟ بَعْدَ طُلُوعِ الْفَجْرِ برقم 496
) والطبراني في الأوسط ( مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 711
و مَنِ اسْمُهُ : عُبَيْدُ اللَّهِ برقم 4771
) والطبراني في الكبير ( وَمِمَّا أَسْنَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا برقم 12931
و وَمِمَّا أَسْنَدَ عَبْدُ اللَّهِ بْنُ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا برقم 13201
) وأبو الشيخ الأصبهاني في طبقات المحدثين بأصبهان ( غِيَاثُ بْنُ إِبْرَاهِيمَ التَّمِيمِيُّ برقم 163
) وأبو نعيم الأصبهاني في أخبار أصبهان (
عُمَيْرُ بْنُ سَعِيدٍ النَّخَعِيُّ قَدِمَ أَصْبَهَانَ , حَكَى عَنْهُ الْحَجَّاجُ بْنُ أَرْطَأَةَ وَرَوَى عَنْهُ .
برقم 1582
) وأبو نعيم الأصبهاني في معرفة الصحابة (
عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ الْأَصَمِّ الْمُؤَذِّنُ
برقم 4218
) والبيهقي في السنن الكبير ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْمَوَاقِيتِ برقم 1657
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْمَوَاقِيتِ برقم 1658
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْمَوَاقِيتِ برقم 1659
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْمَوَاقِيتِ برقم 1663
و ذِكْرُ جُمَّاعِ أَبْوَابِ الْأَذَانِ وَالْإِقَامَةِ برقم 1857
و ذِكْرُ جُمَّاعِ أَبْوَابِ الْأَذَانِ وَالْإِقَامَةِ برقم 1867
) والبيهقي في بيان خطأ من أخطأ على الشافعي ( حَدِيثٌ فِي الْأَذَانِ قَبْلَ طُلُوعِ الْفَجْرِ برقم 42
) والبيهقي في السنن الصغير ( بَابُ السُّنَّةِ فِي الْأَذَانِ وَالْإِقَامَةِ لِلصَّلَاةِ الْمَكْتُوبَةِ برقم 215
|