حديث رقم 2272 - من كتاب - مُبْتَدَأُ كِتَابِ الصِّيَامِ
اختر أحد أحاديث التخريج لعرضه هنا
التخريج
|
|
|
اخرجه البخاري في صحيحه ( باب: لم يعب أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم بعضهم بعضا في الصوم والإفطار برقم 1864
و باب فضل الخدمة في الغزو برقم 2762
) ومسلم في صحيحه ( بَابُ جَوَازِ الصَّوْمِ وَالْفِطْرِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ لِلْمُسَافِرِ فِي غَيْرِ مَعْصِيَةٍ برقم 1961
و بَابُ جَوَازِ الصَّوْمِ وَالْفِطْرِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ لِلْمُسَافِرِ فِي غَيْرِ مَعْصِيَةٍ برقم 1962
و بَابُ أَجْرِ الْمُفْطِرِ فِي السَّفَرِ إِذَا تَوَلَّى الْعَمَلَ برقم 1963
و بَابُ أَجْرِ الْمُفْطِرِ فِي السَّفَرِ إِذَا تَوَلَّى الْعَمَلَ برقم 1964
) وأبو داود في سننه ( بَابُ الصَّوْمِ فِي السَّفَرِ برقم 2094
) والنسائي في الصغرى ( فضل الإفطار في السفر على الصيام برقم 2275
) ومالك في الموطأ ( بَابُ مَا جَاءَ فِي الصِّيَامِ فِي السَّفَرِ برقم 662
) وابن خزيمة في صحيحه ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ الصَّوْمِ فِي السَّفَرِ ، مَنْ أُبِيحَ لَهُ الْفِطْرُ فِي برقم 1905
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الصَّوْمِ فِي السَّفَرِ ، مَنْ أُبِيحَ لَهُ الْفِطْرُ فِي برقم 1906
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الصَّوْمِ فِي السَّفَرِ ، مَنْ أُبِيحَ لَهُ الْفِطْرُ فِي برقم 1910
) وابن حبان في صحيحه ( بَابُ صَوْمِ الْمُسَافِرِ برقم 3628
و بَابُ صَوْمِ الْمُسَافِرِ برقم 3630
) وأبو حنيفة في مسنده برواية أبي نعيم (
رِوَايَتُهُ عَنْ حَمَّادِ بْنِ أَبِي سُلَيْمَانَ أَبِي إِسْمَاعِيلَ الْأَشْعَرِيِّ ، كُوفِيٌّ ، مَوْلَى إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَبِي مُوسَى ، وَأَبُوهُ اسْمُهُ مُسْلِمٌ ، كَانَ مِنْ سَبْيِ أَصْبَهَانَ ، فَقِيهُ الْكُوفَةِ وَعَنْهُ أَخ برقم 324
) وإسماعيل بن جعفر في أحاديثه ( ثَانِيًا : أَحَادِيثُ حُمَيْدِ بْنِ أَبِي حُمَيْدٍ الطَّوِيلِ برقم 81
) والشافعي في السنن المأثورة ( بَابُ صِيَامِ مَنْ أَصْبَحَ جُنُبًا برقم 302
و بَابُ صِيَامِ مَنْ أَصْبَحَ جُنُبًا برقم 304
) والشافعي في اختلاف الحديث ( بَابُ الْفِطْرِ وَالصَّوْمِ فِي السَّفَرِ برقم 25
) و ( بَابُ ذِكْرِ الصِّيَامِ وَمَا نُسِخَ مِنْهُ برقم 69
) وابن أبي شيبة في مصنفه ( مَنْ كَرِهَ صِيَامَ رَمَضَانَ فِي السَّفَرِ برقم 8817
و مَنْ كَانَ يَصُومُ فِي السَّفَرِ ، وَيَقُولُ : هُوَ أَفْضَلُ برقم 8830
و مِنْ قَالَ : مُسَافِرُونَ فَيَصُومُ بَعْضٌ ، وَيُفْطِرُ بَعْضٌ برقم 8846
) والحارث بن أبي أسامة في مسنده ( بَابُ الْفِطْرِ فِي السَّفَرِ برقم 326
) وأبو يعلى الموصلي في مسنده ( ثَابِتٌ الْبُنَانِيُّ عَنْ أَنَسٍ برقم 3441
و حُمَيْدٌ الطَّوِيلُ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ برقم 3704
و حُمَيْدٌ الطَّوِيلُ ، عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ برقم 3705
و الْأَعْمَشُ ، عَنْ أَنَسٍ برقم 3905
و أَبُو عِمْرَانَ الْجَوْنِيُّ ، عَنْ أَنَسٍ برقم 4093
) والطبري في تهذيب الآثار ( ذِكْرُ ذَلِكَ برقم 1843
و ذِكْرُ ذَلِكَ برقم 1844
و ذِكْرُ ذَلِكَ برقم 1845
و ذِكْرُ ذَلِكَ برقم 1846
و ذِكْرُ ذَلِكَ برقم 1848
و ذِكْرُ مَنْ قَالَ ذَلِكَ برقم 1885
و ذِكْرُ مَنْ قَالَ ذَلِكَ برقم 1886
) وأبو عوانة في مستخرجه ( بَابُ بَيَانِ إِبْطَالِ فَضْلِ الصَّوْمِ فِي السَّفَرِ ، وَالدَّلِيلِ عَلَى أَنَّ برقم 2259
) والطحاوي في شرح معاني الآثار ( بَابُ التَّسْمِيَةِ عَلَى الْوُضُوءِ برقم 2069
و بَابُ التَّسْمِيَةِ عَلَى الْوُضُوءِ برقم 2075
و بَابُ التَّسْمِيَةِ عَلَى الْوُضُوءِ برقم 2076
و بَابُ التَّسْمِيَةِ عَلَى الْوُضُوءِ برقم 2080
و بَابُ التَّسْمِيَةِ عَلَى الْوُضُوءِ برقم 2081
) والطحاوي في مشكل الآثار ( بَابُ بَيَانِ مُشْكِلِ مَا رُوِيَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ برقم 5153
) والطبراني في الأوسط ( مَنِ اسْمُهُ عَلِيٌّ برقم 4029
) وابن المقرئ في معجمه ( مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 495
و بَابُ الْحَاءِ برقم 763
) والبيهقي في السنن الكبير ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ صَلَاةِ الْمُسَافِرِ وَالْجَمْعِ فِي السَّفَرِ برقم 5065
و بَابُ تَأْكِيدِ الْفِطْرِ فِي السَّفَرِ إِذَا كَانَ يُجْهِدُهُ الصَّوْمُ برقم 7676
و بَابُ الرُّخْصَةِ فِي الصَّوْمِ فِي السَّفَرِ برقم 7681
و بَابُ الرُّخْصَةِ فِي الصَّوْمِ فِي السَّفَرِ برقم 7682
و بَابُ الرُّخْصَةِ فِي الصَّوْمِ فِي السَّفَرِ برقم 7683
و بَابُ مَنِ اخْتَارَ الصَّوْمَ فِي السَّفَرِ إِذَا قَوِيَ عَلَى الصِّيَامِ وَلَمْ برقم 7690
|