حديث رقم 2307 - من كتاب - مُبْتَدَأُ كِتَابِ الصِّيَامِ
اختر أحد أحاديث التخريج لعرضه هنا
التخريج
|
|
|
اخرجه البخاري في صحيحه ( باب المباشرة للصائم برقم 1843
و باب غسل المعتكف برقم 1947
) ومسلم في صحيحه ( بَابُ الْأَمْرِ بِقِتَالِ النَّاسِ حَتَّى يَقُولُوا : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ برقم 31
و بَابُ الْأَمْرِ بِقِتَالِ النَّاسِ حَتَّى يَقُولُوا : لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ برقم 32
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الْقُبْلَةَ فِي الصَّوْمِ لَيْسَتْ مُحَرَّمَةً عَلَى مَنْ لَمْ برقم 1928
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الْقُبْلَةَ فِي الصَّوْمِ لَيْسَتْ مُحَرَّمَةً عَلَى مَنْ لَمْ برقم 1929
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الْقُبْلَةَ فِي الصَّوْمِ لَيْسَتْ مُحَرَّمَةً عَلَى مَنْ لَمْ برقم 1930
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الْقُبْلَةَ فِي الصَّوْمِ لَيْسَتْ مُحَرَّمَةً عَلَى مَنْ لَمْ برقم 1931
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الْقُبْلَةَ فِي الصَّوْمِ لَيْسَتْ مُحَرَّمَةً عَلَى مَنْ لَمْ برقم 1932
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الْقُبْلَةَ فِي الصَّوْمِ لَيْسَتْ مُحَرَّمَةً عَلَى مَنْ لَمْ برقم 1933
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الْقُبْلَةَ فِي الصَّوْمِ لَيْسَتْ مُحَرَّمَةً عَلَى مَنْ لَمْ برقم 1934
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الْقُبْلَةَ فِي الصَّوْمِ لَيْسَتْ مُحَرَّمَةً عَلَى مَنْ لَمْ برقم 1935
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الْقُبْلَةَ فِي الصَّوْمِ لَيْسَتْ مُحَرَّمَةً عَلَى مَنْ لَمْ برقم 1936
و بَابُ بَيَانِ أَنَّ الْقُبْلَةَ فِي الصَّوْمِ لَيْسَتْ مُحَرَّمَةً عَلَى مَنْ لَمْ برقم 1937
) وأبو داود في سننه ( بَابُ الْوُضُوءِ مِنَ الْقُبْلَةِ برقم 162
و بَابُ الْوُضُوءِ مِنَ الْقُبْلَةِ برقم 163
و بَابُ الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 2075
و بَابُ الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 2076
و بَابُ الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 2077
و بَابُ الصَّائِمِ يَبْلَعُ الرِّيقَ برقم 2079
) والترمذي في جامعه ( باب ترك الوضوء من القبلة برقم 86
و باب ما جاء في القبلة للصائم برقم 714
و باب ما جاء في مباشرة الصائم برقم 715
و باب ما جاء في مباشرة الصائم برقم 716
) والنسائي في الصغرى ( ترك الوضوء من القبلة برقم 170
) وابن ماجه في سننه ( بَابُ الْوُضُوءِ مِنَ الْقُبْلَةِ برقم 506
و بَابُ الْوُضُوءِ مِنَ الْقُبْلَةِ برقم 507
و بَابُ مَا جَاءَ فِي الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 1688
و بَابُ مَا جَاءَ فِي الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 1689
و بَابُ مَا جَاءَ فِي الْمُبَاشَرَةِ لِلصَّائِمِ برقم 1692
) ومالك في الموطأ ( بَابُ مَا جَاءَ فِي التَّشْدِيدِ فِي الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 655
) وابن خزيمة في صحيحه ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْأَفْعَالِ الْمُبَاحَةِ فِي الصِّيَامِ مِمَّا قَدِ اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِي برقم 1876
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْأَفْعَالِ الْمُبَاحَةِ فِي الصِّيَامِ مِمَّا قَدِ اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِي برقم 1878
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْأَفْعَالِ الْمُبَاحَةِ فِي الصِّيَامِ مِمَّا قَدِ اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِي برقم 1881
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْأَفْعَالِ الْمُبَاحَةِ فِي الصِّيَامِ مِمَّا قَدِ اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِي برقم 1882
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْأَفْعَالِ الْمُبَاحَةِ فِي الصِّيَامِ مِمَّا قَدِ اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِي برقم 1876
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْأَفْعَالِ الْمُبَاحَةِ فِي الصِّيَامِ مِمَّا قَدِ اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِي برقم 1878
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْأَفْعَالِ الْمُبَاحَةِ فِي الصِّيَامِ مِمَّا قَدِ اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِي برقم 1881
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْأَفْعَالِ الْمُبَاحَةِ فِي الصِّيَامِ مِمَّا قَدِ اخْتَلَفَ الْعُلَمَاءُ فِي برقم 1882
) وابن حبان في صحيحه ( بَابُ قُبْلَةِ الصَّائِمِ برقم 3606
و بَابُ قُبْلَةِ الصَّائِمِ برقم 3608
و بَابُ قُبْلَةِ الصَّائِمِ برقم 3609
و بَابُ قُبْلَةِ الصَّائِمِ برقم 3610
و بَابُ قُبْلَةِ الصَّائِمِ برقم 3612
و بَابُ قُبْلَةِ الصَّائِمِ برقم 3614
و بَابُ قُبْلَةِ الصَّائِمِ برقم 3616
) والدارمي في سننه ( بَابُ الْوُضُوءِ مِنْ مَاءِ الْبَحْرِ برقم 659
و بَابُ الْمُبَاشَرَةِ لِلصَّائِمِ برقم 805
و بَابُ الْمُبَاشَرَةِ لِلصَّائِمِ برقم 806
و بَابُ الرُّخْصَةِ فِي الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 1732
و بَابُ الرُّخْصَةِ فِي الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 1733
) والنسائي في الكبرى ( تَرْكُ الْوُضُوءِ مِنَ الْقُبْلَةَ برقم 151
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2472
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2473
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2474
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2475
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2476
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2477
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2478
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2479
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2480
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2481
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2482
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2483
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2484
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2485
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2486
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2487
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2488
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2489
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2494
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2502
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2506
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2507
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2508
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2510
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2511
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2512
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2513
و الرُّخْصَةُ فِي أَنْ تُحَدِّثَ الْمَرْأَةُ بِمَا يَكُونُ بَيْنَهَا وَبَيْنَ زَوْجِهَا برقم 7887
و الرُّخْصَةُ فِي أَنْ تُحَدِّثَ الْمَرْأَةُ بِمَا يَكُونُ بَيْنَهَا وَبَيْنَ زَوْجِهَا برقم 7887
) وابن المنذر في الأوسط ( جِمَاعُ أَبْوَابِ الْأَحْدَاثِ الَّتِي يدُلُّ عَلَى وُجُوبِ الطَّهَارَةِ مِنْهَا الْكِتَابُ وَالسُّنَّةُ برقم 16
و ذِكْرُ مُبَاشَرَةِ الْحَائِضِ وَالنَّوْمِ مَعَهَا برقم 764
) والطحاوي في شرح معاني الآثار ( بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2172
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2173
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2174
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2175
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2176
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2177
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2179
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2180
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2181
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2183
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2184
و بَابُ الْوُضُوءِ هَلْ يَجِبُ لِكُلِّ صَلَاةٍ أَمْ لَا ؟ برقم 2188
) والمحاملي في الأمالي ( مَجْلِسٌ آخَرُ إِمْلَاءً برقم 300
و مَجْلِسٌ آخَرُ إِمْلَاءً برقم 302
) وابن الأعرابي في معجمه ( بَابُ الْأَلِفِ برقم 960
) والطبراني في الأوسط ( مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 93
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 1246
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 1734
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 1768
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 1852
و مَنِ اسْمُهُ إِسْحَاقُ برقم 3150
و مَنِ اسْمُهُ بَكْرٌ برقم 3367
و مَنِ اسْمُهُ سُلَيْمَانُ برقم 3788
و مَنِ اسْمُهُ عَلِيٌّ برقم 3991
و مَنِ اسْمُهُ عَبْدُ اللَّهِ برقم 4538
و مَنِ اسْمُهُ : عَبْدُ الرَّحْمَنِ برقم 4842
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 5245
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 5700
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 6050
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 7247
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 11528
) والطبراني في الصغير (
مَنِ اسْمُهُ خَالِدٌ
برقم 284
) والجرجاني في معجم أسامي شيوخ أبي بكر الإسماعيلي ( أَبُو بَكْرٍ أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدِ بْنِ عُمَرَ الْحِرَابِيُّ ، جَارُ ابْنِ برقم 21
) وابن المقرئ في معجمه ( مَنِ اسْمُهُ عُبَيْدُ اللَّهِ برقم 1069
) والدارقطني في سننه ( بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 424
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 426
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 427
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 429
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 430
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 432
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 433
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 434
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 436
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 437
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 439
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 440
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 441
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 442
و بَابُ صِفَةِ مَا يُنْقِضُ الْوُضُوءَ وَمَا رُوِيَ فِي الْمُلَامَسَةِ وَالْقُبْلَةِ برقم 444
و بَابُ الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 1974
و بَابُ الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 1976
) وأبو نعيم الأصبهاني في حلية الأولياء ( سُفْيَانُ الثَّوْرِيُّ برقم 10076
و ذِكْرُ مَنْ حَدَّثَ وَرَوَى عَنْهُ شُعْبَةُ مِنَ الْأَئِمَّةِ ، وَالْأَعْلَامِ التَّابِعِينَ برقم 10216
) وأبو نعيم الأصبهاني في أخبار أصبهان (
أَحْمَدُ بْنُ مُسْلِمِ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ بْنِ أَحْمَدَ الْمُعَدَّلُ وَلِيَ قَضَاءَ الْمَدِينَةِ ، مِنْ أَهْلِ بَيْتِ الْعِلْمِ وَالرِّوَايَةِ ، كَتَبْتُ عَنْهُ ، وَعَاشَ إِلَى سَنَةِ ثَلَاثٍ وَسِتِّينَ *
برقم 40344
) والبيهقي في السنن الكبير ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْحَدَثِ برقم 570
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْحَدَثِ برقم 572
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ مِنَ الْجَنَابَةِ برقم 859
و بَابُ مَنْعِ التَّطْهِيرِ بِمَا عَدَا الْمَاءِ مِنَ الْمَائِعَاتِ برقم 1394
و بَابُ التَّطْهِيرِ بِالْمَاءِ الَّذِي خَالَطَهُ طَاهِرٌ لَمْ يَغْلِبَ عَلَيْهِ برقم 1403
و بَابُ مَنْ تَلَذَّذَ بِامْرَأَتِهِ حَتَّى يُنْزِلَ أَفْسَدَ صَوْمَهُ ، وَإِنْ لَمْ برقم 7600
و بَابُ مَنْ تَلَذَّذَ بِامْرَأَتِهِ حَتَّى يُنْزِلَ أَفْسَدَ صَوْمَهُ ، وَإِنْ لَمْ برقم 7601
و بَابُ كَرَاهِيَةِ الْقُبْلَةِ لِمَنْ حَرَّكَتِ الْقُبْلَةُ شَهْوَتَهُ برقم 7614
و بَابُ إِبَاحَةِ الْقُبْلَةِ لِمَنْ لَمْ تُحَرِّكْ شَهْوَتَهُ ، أَوْ كَانَ يَمْلِكُ برقم 7616
و بَابُ إِبَاحَةِ الْقُبْلَةِ لِمَنْ لَمْ تُحَرِّكْ شَهْوَتَهُ ، أَوْ كَانَ يَمْلِكُ برقم 7617
و بَابُ إِبَاحَةِ الْقُبْلَةِ لِمَنْ لَمْ تُحَرِّكْ شَهْوَتَهُ ، أَوْ كَانَ يَمْلِكُ برقم 7618
و بَابُ إِبَاحَةِ الْقُبْلَةِ لِمَنْ لَمْ تُحَرِّكْ شَهْوَتَهُ ، أَوْ كَانَ يَمْلِكُ برقم 7619
و بَابُ إِبَاحَةِ الْقُبْلَةِ لِمَنْ لَمْ تُحَرِّكْ شَهْوَتَهُ ، أَوْ كَانَ يَمْلِكُ برقم 7623
و بَابُ إِبَاحَةِ الْقُبْلَةِ لِمَنْ لَمْ تُحَرِّكْ شَهْوَتَهُ ، أَوْ كَانَ يَمْلِكُ برقم 7624
) والبيهقي في السنن الصغير ( بَابُ الْقُبْلَةُ لِلصَّائِمِ برقم 1067
) وأبو حنيفة في مسنده برواية أبي نعيم (
حَمَّـادٌ ، عَـنِ الشَّعْبِـيِّ
برقم 105
و
إِبْرَاهِيـمُ عَـنْ عَلْقَمَـةَ
برقم 205
و
رِوَايَتُهُ عَنْ حَمَّادِ بْنِ أَبِي سُلَيْمَانَ أَبِي إِسْمَاعِيلَ الْأَشْعَرِيِّ ، كُوفِيٌّ ، مَوْلَى إِبْرَاهِيمَ بْنِ أَبِي مُوسَى ، وَأَبُوهُ اسْمُهُ مُسْلِمٌ ، كَانَ مِنْ سَبْيِ أَصْبَهَانَ ، فَقِيهُ الْكُوفَةِ وَعَنْهُ أَخ برقم 336
و
أَبُو حَنِيفَةَ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مَالِكٍ الْهَمْدَانِيِّ وَهُوَ ابْنُ بَاسِلٍ ، وَهُوَ جَدُّ هَارُونَ بْنِ إِسْحَاقَ الْهَمْدَانِيِّ . قَالَهُ أَبُو الْعَبَّاسِ بْنُ عُقْدَةَ ، حَدَّثَ عَنْ أَبِيهِ ، عَنْ أَبِي ذَرٍّ ، حَدِيثَ برقم 366
) وأبو يوسف القاضي في الآثار ( فِي الصِّيَامِ برقم 795
و فِي الصِّيَامِ برقم 796
) والشافعي في السنن المأثورة ( بَابُ صِيَامِ مَنْ أَصْبَحَ جُنُبًا برقم 290
و بَابُ صِيَامِ مَنْ أَصْبَحَ جُنُبًا برقم 292
و بَابُ صِيَامِ مَنْ أَصْبَحَ جُنُبًا برقم 294
و بَابُ صِيَامِ مَنْ أَصْبَحَ جُنُبًا برقم 297
) والطيالسي في مسنده ( أَحَادِيثُ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا برقم 1490
و أَحَادِيثُ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا برقم 1568
و أَحَادِيثُ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا برقم 1609
و أَحَادِيثُ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا برقم 1615
و أَحَادِيثُ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا برقم 1616
و أَحَادِيثُ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا برقم 1627
و أَحَادِيثُ ابْنِ عَبَّاسٍ عَنْ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا برقم 1672
) وعبدالرزاق في مصنفه ( بَابُ الصَّلَاةِ عَلَى الطَّرِيقِ برقم 486
و بَابُ الصَّلَاةِ عَلَى الطَّرِيقِ برقم 487
و بَابُ الصَّلَاةِ عَلَى الطَّرِيقِ برقم 488
و بَابُ مُبَاشَرَةِ الْحَائِضِ برقم 1191
و بَابُ الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 7171
و بَابُ الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 7172
و بَابُ الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 7189
و بَابُ مُبَاشَرَةِ الصَّائِمِ برقم 7199
) والحميدي في مسنده ( أَحَادِيثُ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى برقم 193
و أَحَادِيثُ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى برقم 194
و أَحَادِيثُ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى برقم 195
) وأبو القاسم البغوي في الجعديات ( شَرِيكٌ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ برقم 1891
و زُهَيْرٌ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ وَغَيْرِهِ برقم 2168
) وابن أبي شيبة في مصنفه ( مَنْ قَالَ لَيْسَ فِي الْقُبْلَةِ وَضُوءٌ برقم 481
و مَنْ رَخَّصَ فِي الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 9235
و مَنْ رَخَّصَ فِي الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 9236
و مَنْ رَخَّصَ فِي الْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ برقم 9237
و مَا ذُكِرَ فِي الْمُبَاشَرَةِ لِلصَّائِمِ برقم 9273
) وعبد بن حميد في مسنده ( مِنْ مُسْنَدِ الصِّدِّيقَةِ عَائِشَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، وَعَنْ برقم 1505
) والترمذي في العلل الكبير ( كَرَاهِيَةُ الْبَوْلِ فِي الْمُغْتَسَلِ برقم 127
) وابن أبي الدنيا في النفقة على العيال ( بَابُ مُلَاعَبَةِ الرَّجُلِ أَهْلَهُ برقم 557
) وأبو يعلى الموصلي في مسنده ( مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4293
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4371
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4416
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4576
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4592
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4594
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4596
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4697
) وابن جارود في المنتقى ( بَابُ الصِّيَامِ برقم 378
) والباغندي في مسند عمر بن عبدالعزيز ( عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ برقم 38
و عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ برقم 39
) وأبو يعلى الموصلي في مسنده ( مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4293
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4371
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4416
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4576
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4592
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4594
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4596
و مُسْنَدُ عَائِشَةَ برقم 4697
) وابن جارود في المنتقى ( بَابُ الصِّيَامِ برقم 378
) والباغندي في مسند عمر بن عبدالعزيز ( عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ برقم 38
و عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ برقم 39
و عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ برقم 40
و عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ عَنْ عُرْوَةَ بْنِ الزُّبَيْرِ برقم 41
) وأبو عوانة في مستخرجه ( بَابُ بَيَانِ إِبَاحَةِ الْمُبَاشَرَةِ وَالْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ وَغَيْرِهِ ، برقم 2303
و بَابُ بَيَانِ إِبَاحَةِ الْمُبَاشَرَةِ وَالْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ وَغَيْرِهِ ، برقم 2304
و بَابُ بَيَانِ إِبَاحَةِ الْمُبَاشَرَةِ وَالْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ وَغَيْرِهِ ، برقم 2305
و بَابُ بَيَانِ إِبَاحَةِ الْمُبَاشَرَةِ وَالْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ وَغَيْرِهِ ، برقم 2306
و بَابُ بَيَانِ إِبَاحَةِ الْمُبَاشَرَةِ وَالْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ وَغَيْرِهِ ، برقم 2310
و بَابُ بَيَانِ إِبَاحَةِ الْمُبَاشَرَةِ وَالْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ وَغَيْرِهِ ، برقم 2311
و بَابُ بَيَانِ إِبَاحَةِ الْمُبَاشَرَةِ وَالْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ وَغَيْرِهِ ، برقم 2312
و بَابُ بَيَانِ إِبَاحَةِ الْمُبَاشَرَةِ وَالْقُبْلَةِ لِلصَّائِمِ فِي شَهْرِ رَمَضَانَ وَغَيْرِهِ ، برقم 2313
) والسجستاني في مسند عائشة لابن أبي داود ( وَسُفْيَانُ بْنُ عُيَيْنَةَ عَنْ هِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ برقم 24
|