حديث رقم 2386 - من كتاب - مُبْتَدَأُ كِتَابِ الصِّيَامِ
اختر أحد أحاديث التخريج لعرضه هنا
التخريج
|
|
|
اخرجه أحمد في المسند ( حَدِيثُ سَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ برقم 16257
و حَدِيثُ سَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ برقم 16262
و حَدِيثُ سَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ برقم 16277
) وابن خزيمة في صحيحه ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ صَوْمِ التَّطَوُّعِ برقم 3037
) وابن حبان في صحيحه ( بَابُ صَوْمِ التَّطَوُّعِ برقم 3689
) والحاكم في المستدرك ( هِنْدُ بْنُ حَارِثَةَ الْأَسْلَمِيُّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ برقم 6314
) والدارمي في سننه ( بَابٌ فِي صِيَامِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ برقم 1769
) والنسائي في الكبرى ( الْحَثُّ عَلَى السَّحُورِ برقم 11397
) والبخاري في صحيحه ( باب إذا نوى بالنهار صوما برقم 1841
و باب صيام يوم عاشوراء برقم 1924
و باب ما كان يبعث النبي صلى الله عليه وسلم من الأمراء والرسل واحدا بعد واحد برقم 6875
) ومسلم في صحيحه ( بَابُ مَنْ أَكَلَ فِي عَاشُورَاءَ فَلْيَكُفَّ بَقِيَّةَ يَوْمِهِ برقم 1995
) و ( إذا لم يجمع من الليل هل يصوم ذلك اليوم من التطوع برقم 2312
) والروياني في مسنده ( مَا رَوَى يَزِيدُ بْنُ أَبِي عُبَيْدٍ الْمُزَنِيُّ عَنْ سَلَمَةَ برقم 1108
) وأبو عوانة في مستخرجه ( بَابُ الْخَبَرِ الْمُوجِبِ لِصَوْمِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ ، وَالْخَبَرِ الْمُبَيِّنِ لَهُ الدَّالِّ برقم 2385
و بَابُ الْخَبَرِ الْمُوجِبِ لِصَوْمِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ ، وَالْخَبَرِ الْمُبَيِّنِ لَهُ الدَّالِّ برقم 2387
) والطبراني في الكبير ( مَنِ اسْمُهُ سَلَمَةُ برقم 6167
) وأبو نعيم الأصبهاني في حلية الأولياء ( عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ مُحَمَّدٍ وَيَحْيَى بْنُ سَعِيدٍ الْقَطَّانُ برقم 13110
) والبيهقي في السنن الكبير ( بَابُ مَنْ أَصْبَحَ يَوْمَ الشَّكِّ لَا يَنْوِي الصَّوْمَ ، ثُمَّ عَلِمَ برقم 7563
و بَابُ مَنْ زَعَمَ أَنَّ صَوْمَ عَاشُورَاءَ كَانَ وَاجِبًا ثُمَّ نُسِخَ وُجُوبُهُ برقم 7903
|