حديث رقم 2408 - من كتاب - مُبْتَدَأُ كِتَابِ الصِّيَامِ
اختر أحد أحاديث التخريج لعرضه هنا
التخريج
|
|
|
اخرجه البخاري في صحيحه ( باب صيام يوم عاشوراء برقم 1920
و باب حديث الغار برقم 3309
و باب حديث الغار برقم 3329
و باب الوصل في الشعر برقم 5612
و باب الوصل في الشعر برقم 5617
) ومسلم في صحيحه ( بَابُ صَوْمِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ برقم 1986
و بَابُ تَحْرِيمِ فِعْلِ الْوَاصِلَةِ وَالْمُسْتَوْصِلَةِ وَالْوَاشِمَةِ وَالْمُسْتَوْشِمَةِ وَالنَّامِصَةِ وَالْمُتَنَمِّصَةِ وَالْمُتَفَلِّجَاتِ وَالْمُغَيِّرَاتِ برقم 4084
و بَابُ تَحْرِيمِ فِعْلِ الْوَاصِلَةِ وَالْمُسْتَوْصِلَةِ وَالْوَاشِمَةِ وَالْمُسْتَوْشِمَةِ وَالنَّامِصَةِ وَالْمُتَنَمِّصَةِ وَالْمُتَفَلِّجَاتِ وَالْمُغَيِّرَاتِ برقم 4085
و بَابُ تَحْرِيمِ فِعْلِ الْوَاصِلَةِ وَالْمُسْتَوْصِلَةِ وَالْوَاشِمَةِ وَالْمُسْتَوْشِمَةِ وَالنَّامِصَةِ وَالْمُتَنَمِّصَةِ وَالْمُتَفَلِّجَاتِ وَالْمُغَيِّرَاتِ برقم 4086
) وأبو داود في سننه ( بَابٌ فِي صِلَةِ الشَّعْرِ برقم 3693
) والترمذي في جامعه ( باب ما جاء في كراهية اتخاذ القصة برقم 2835
) والنسائي في الصغرى ( صوم النبي صلى الله عليه وسلم بأبي هو وأمي، وذكر اختلاف الناقلين للخبر في ذلك برقم 2361
و وصل الشعر بالخرق برقم 5051
و وصل الشعر بالخرق برقم 5052
و الوصل في الشعر برقم 5196
و الوصل في الشعر برقم 5197
و وصل الشعر بالخرق برقم 5198
و وصل الشعر بالخرق برقم 5199
) وأحمد في المسند ( حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ برقم 16580
و حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ برقم 16594
و حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ برقم 16602
و حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ برقم 16616
و حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ برقم 16618
و حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ برقم 16640
و حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ برقم 16675
و حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ برقم 16683
) ومالك في الموطأ ( بَابُ صِيَامِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ برقم 673
و بَابُ السُّنَّةِ فِي الشَّعَرِ برقم 1728
) وابن خزيمة في صحيحه ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ صَوْمِ التَّطَوُّعِ برقم 3032
) وابن حبان في صحيحه ( بَابُ صَوْمِ التَّطَوُّعِ برقم 3696
و ذِكْرُ الزَّجْرِ عَنْ أَنْ تَسْتَوْصِلَ الْمَرْأَةُ بِشَعْرِهَا شَعْرَ غَيْرِهَا برقم 5601
و ذِكْرُ الْبَيَانِ بِأَنَّ الزُّورَ الَّذِي نَهَى عَنْهُ هُوَ أَنْ تَسْتَوْصِلَ الْمَرْأَةُ برقم 5602
و ذِكْرُ الْبَيَانِ بِأَنَّ هَذَا الِاسْمَ سَمَّاهُ الْمُصْطَفَى صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ برقم 5603
و ذِكْرُ الْبَيَانِ بِأَنَّ بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنَّمَا هَلَكَتْ لَمَّا اسْتَوْصَلَتْ نِسَاؤُهُمْ برقم 5604
) والنسائي في الكبرى ( الْحَثُّ عَلَى السَّحُورِ برقم 11443
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2309
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2310
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2311
و سَرْدُ الصِّيَامِ برقم 2312
و الْوَصْلُ فِي الشَّعْرِ برقم 8121
و الْوَصْلُ فِي الشَّعْرِ برقم 8122
و وَصْلُ الشَّعْرِ بِالْخِرَقِ برقم 8123
و وَصْلُ الشَّعْرِ بِالْخِرَقِ برقم 8124
و وَصْلُ الشَّعْرِ بِالْخِرَقِ برقم 8125
و وَصْلُ الشَّعْرِ بِالْخِرَقِ برقم 8126
) والشافعي في اختلاف الحديث ( بَابُ صَوْمِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ برقم 45
و بَابُ صَوْمِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ برقم 46
و بَابُ صَوْمِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ برقم 47
) والطيالسي في مسنده ( مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ ، رَحِمَهُ اللَّهُ برقم 1045
و مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ ، رَحِمَهُ اللَّهُ برقم 1046
) وعبدالرزاق في مصنفه ( بَابُ إِذَا كَانَتِ الْمَرْأَةُ أَقْرَأَ مِنَ الرِّجَالِ ، وَصَلَاةِ الْمَرْأَةِ عَلَيْهَا برقم 4943
و بَابُ إِذَا كَانَتِ الْمَرْأَةُ أَقْرَأَ مِنَ الرِّجَالِ ، وَصَلَاةِ الْمَرْأَةِ عَلَيْهَا برقم 4944
و بَابُ صِيَامِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ برقم 7577
و بَابُ صِيَامِ يَوْمِ عَاشُورَاءَ برقم 7594
) والحافظ الصنعاني في الأمالي ( مِنْ أَحْكَامِ الْمَسْحِ عَلَى الْخُفَّيْنِ برقم 94
) والحميدي في مسنده ( أَحَادِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ برقم 583
و أَحَادِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ برقم 584
) وأبو القاسم البغوي في الجعديات ( عَمْرٌو ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ الْمُسَيِّبِ برقم 71
) وابن أبي شيبة في مصنفه ( مَا قَالُوا فِي صَوْمِ عَاشُورَاءَ برقم 9218
و فِي وَاصِلَةِ الشَّعْرِ بِالشَّعْرِ برقم 24728
) وأبو يعلى الموصلي في مسنده ( حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ برقم 7194
و حَدِيثُ مُعَاوِيَةَ بْنِ أَبِي سُفْيَانَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ برقم 7219
) وأبو عوانة في مستخرجه ( بَابُ ذِكْرِ الْخَبَرِ الْمُبَيِّنِ أَنَّ صَوْمَ يَوْمِ عَاشُورَاءَ لَمْ يَكُنْ فِي برقم 2406
و بَابُ ذِكْرِ الْخَبَرِ الْمُبَيِّنِ أَنَّ صَوْمَ يَوْمِ عَاشُورَاءَ لَمْ يَكُنْ فِي برقم 2407
) والطحاوي في شرح معاني الآثار ( بَابُ فَرْضِ مَسْحِ الرَّأْسِ فِي الْوُضُوءِ برقم 2123
) والطبراني في الأوسط ( مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 112
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 2021
و مَنِ اسْمُهُ عَلِيٌّ برقم 4071
و مَنِ اسْمُهُ أَبَانُ برقم 8964
و مَنِ اسْمُهُ : أَسْلَمُ برقم 9006
و مَنِ اسْمُهُ : أَسْلَمُ برقم 9012
) والطبراني في الكبير ( مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15460
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15467
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15468
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15475
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15476
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15477
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15478
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15490
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15491
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15492
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15493
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15494
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15495
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15496
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15497
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15498
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15499
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15500
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15501
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15502
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15503
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15504
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15545
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15549
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15550
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15552
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15553
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15558
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15559
و مَنِ اسْمُهُ مَحْمُودٌ برقم 15659
) وأبو نعيم الأصبهاني في معرفة الصحابة (
مُعَاوِيَةُ بْنُ أَبِي سُفْيَانَ وَاسْمُ أَبِي سُفْيَانَ : صَخْرُ بْنُ حَرْبِ بْنِ أُمَيَّةَ بْنِ عَبْدِ شَمْسِ بْنِ عَبْدِ مَنَافٍ ، يُكْنَى : أَبَا عَبْدِ الرَّحْمَنِ ، وَأُمُّهُ : هِنْدُ بِنْتُ عُتْبَةَ بْنِ رَبِيعَةَ بْنِ عَبْدِ شَمْسٍ ، وَ برقم 5479
) والبيهقي في السنن الكبير ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ الصَّلَاةِ بِالنَّجَاسَةِ وَمَوْضِعِ الصَّلَاةِ مِنْ مَسْجِدٍ وَغَيْرِهِ برقم 3938
و بَابُ مَا يُسْتَدَلُّ بِهِ عَلَى أَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاجِبًا قَطُّ برقم 7912
و بَابُ مَا يُسْتَدَلُّ بِهِ عَلَى أَنَّهُ لَمْ يَكُنْ وَاجِبًا قَطُّ برقم 7913
) والشافعي في السنن المأثورة ( بَابُ مَا جَاءَ فِي صِيَامِ عَاشُورَاءَ برقم 319
و بَابُ مَا جَاءَ فِي صِيَامِ عَاشُورَاءَ برقم 321
|