حديث رقم 2066 - من كتاب - مُبْتَدَأُ كِتَابِ الْجُمُعَةِ
اختر أحد أحاديث التخريج لعرضه هنا
التخريج
|
|
|
اخرجه البخاري في صحيحه ( باب وضوء الصبيان، ومتى يجب عليهم الغسل والطهور، وحضورهم الجماعة والعيدين والجنائز، وصفوفهم برقم 834
و باب فضل الغسل يوم الجمعة، وهل على الصبي شهود يوم الجمعة، أو على النساء برقم 853
و باب الطيب للجمعة برقم 854
و باب هل على من لم يشهد الجمعة غسل من النساء والصبيان وغيرهم؟ برقم 869
و باب بلوغ الصبيان وشهادتهم برقم 2550
) ومسلم في صحيحه ( بَابُ وُجُوبِ غُسْلِ الْجُمُعَةِ عَلَى كُلِّ بَالِغٍ مِنَ الرِّجَالِ ، وَبَيَانِ برقم 1454
و بَابُ الطِّيبِ وَالسِّوَاكِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ برقم 1457
) وأبو داود في سننه ( بَابٌ فِي الْغُسْلِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ برقم 303
و بَابٌ فِي الْغُسْلِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ برقم 306
) والنسائي في الصغرى ( باب الأمر بالسواك يوم الجمعة برقم 1367
و باب إيجاب الغسل يوم الجمعة برقم 1369
و الهيئة للجمعة برقم 1375
) وابن ماجه في سننه ( بَابُ مَا جَاءَ فِي الْغُسْلِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ برقم 1092
) ومالك في الموطأ ( بَابُ الْعَمَلِ فِي غُسْلِ يَوْمِ الْجُمُعَةِ برقم 229
) وابن خزيمة في صحيحه ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ برقم 1646
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ برقم 1647
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ برقم 1648
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ برقم 1649
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ برقم 1650
) وابن حبان في صحيحه ( بَابُ غُسْلِ الْجُمُعَةِ برقم 1245
و بَابُ غُسْلِ الْجُمُعَةِ برقم 1246
و بَابُ غُسْلِ الْجُمُعَةِ برقم 1250
) والدارمي في سننه ( بَابُ الْغُسْلِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ برقم 1560
) والنسائي في الكبرى ( السِّوَاكُ يَوْمَ الْجُمُعَةِ برقم 1645
و إِيجَابُ الْغُسْلِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ برقم 1646
و الْهَيْئَةُ لِلْجُمُعَةِ برقم 1666
) وابن المنذر في الأوسط ( جِمَاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ برقم 1719
و جِمَاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ برقم 1720
و جِمَاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ برقم 1726
) والطحاوي في شرح معاني الآثار ( بَابُ غُسْلِ يَوْمِ الْجُمُعَةِ برقم 423
) والرامهرمزي في المحدث الفاصل بين الراوي والواعي ( مَنْ قَالَ : حَضَرْتُ فُلَانًا ، فَقَالَ : حَدَّثَنِي فُلَانٌ برقم 559
) والطبراني في الأوسط ( مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 312
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 628
و بَابُ مَنِ اسْمُهُ إِبْرَاهِيمُ برقم 2930
و مَنِ اسْمُهُ بَكْرٌ برقم 3415
) والطبراني في الصغير (
مَنِ اسْمُهُ زَيْدٌ
برقم 1152
) وأبو نعيم الأصبهاني في حلية الأولياء ( الْفُضَيْلُ بْنُ عِيَاضٍ برقم 11870
) والبيهقي في السنن الكبير ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ وَالْأَعْيَادِ وَغَيْرِ ذَلِكَ برقم 1303
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ وَالْخُطْبَةِ وَمَا يَجِبُ فِي صَلَاةِ الْجُمُعَةِ برقم 5284
و وَمِنْ جُمَّاعِ أَبْوَابِ الْهَيْئَةِ لِلْجُمُعَةِ برقم 5565
و وَمِنْ جُمَّاعِ أَبْوَابِ الْهَيْئَةِ لِلْجُمُعَةِ برقم 5566
) والشافعي في اختلاف الحديث ( بَابُ غُسْلِ الْجُمُعَةِ برقم 81
) والطيالسي في مسنده ( أَحَادِيثُ سَعِيدِ بْنِ زَيْدِ بْنِ عَمْرِو بْنِ نُفَيْلٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ برقم 2318
) وعبدالرزاق في مصنفه ( بَابُ الْغُسْلِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَالطِّيبِ وَالسِّوَاكِ برقم 5152
و بَابُ الْغُسْلِ يَوْمَ الْجُمُعَةِ وَالطِّيبِ وَالسِّوَاكِ برقم 5162
) والحميدي في مسنده ( أَحَادِيثُ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ برقم 710
) وابن أبي شيبة في مصنفه ( فِي غُسْلِ الْجُمُعَةِ برقم 4917
و مَنْ كَانَ يَأْمُرُ بِالطِّيبِ برقم 5461
) وأبو يعلى الموصلي في مسنده ( مِنْ مُسْنَدِ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ برقم 942
و مِنْ مُسْنَدِ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ برقم 1062
و مِنْ مُسْنَدِ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ برقم 1089
) وابن جارود في المنتقى ( بَابُ الْجُمُعَةِ برقم 275
) وأبو عوانة في مستخرجه ( بَابُ بَيَانِ الْخَبَرِ الَّذِي يُوجِبُ الْغُسْلَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ عَلَى كُلِّ مُحْتَلِمٍ برقم 2064
و بَابُ بَيَانِ الْخَبَرِ الَّذِي يُوجِبُ الْغُسْلَ يَوْمَ الْجُمُعَةِ عَلَى كُلِّ مُحْتَلِمٍ برقم 2065
) وابن المنذر في الأوسط ( جِمَاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ برقم 1718
|