حديث رقم 6017 - من كتاب - مُبْتَدَأُ كِتَابِ الْجِهَادِ
اختر أحد أحاديث التخريج لعرضه هنا
التخريج
|
|
|
اخرجه أبو داود في سننه ( أَبْوَابُ تَفْرِيعِ أَبْوَابِ الطَّلَاقِ برقم 1920
) والنسائي في الصغرى ( باب النية في الوضوء برقم 74
و باب: الكلام إذا قصد به فيما يحتمل معناه برقم 3419
و النية في اليمين برقم 3774
) وأحمد في المسند (
أَوَّلُ مُسْنَدِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
برقم 168
و
أَوَّلُ مُسْنَدِ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
برقم 300
) وابن خزيمة في صحيحه ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْوُضُوءِ وَسُنَنِهِ برقم 143
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْوُضُوءِ وَسُنَنِهِ برقم 144
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ غُسْلِ الْجَنَابَةِ برقم 230
و بَابُ إِحْدَاثِ النِّيَّةِ عِنْدَ دُخُولِ كُلِّ صَلَاةٍ يُرِيدُهَا الْمَرْءُ فَيَنْوِيهَا بِعَيْنِهَا برقم 442
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْأَهِلَّةِ وَوَقْتُ ابْتِدَاءِ صَوْمِ شَهْرَ رَمَضَانَ برقم 1827
) وابن حبان في صحيحه ( بَابُ الْإِخْلَاصِ وَأَعْمَالِ السِّرِّ برقم 389
و بَابُ الْإِخْلَاصِ وَأَعْمَالِ السِّرِّ برقم 390
و بَابُ الْهِجْرَةِ برقم 4958
) والنسائي في الكبرى ( النِّيَّةُ فِي الْوُضُوءِ برقم 76
و النِّيَّةُ فِي الْيَمِينِ برقم 3644
و الطَّلَاقُ إِذَا قُصِدَ بِهِ لِمَا يَحْتَمِلُهُ مَعْنَاهُ برقم 4522
و بابُ الرَّقَائِقِ برقم 10487
) والبخاري في صحيحه ( باب هجرة النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه إلى المدينة برقم 3719
و باب من هاجر أو عمل خيرا لتزويج امرأة فله ما نوى برقم 4800
و باب النية في الأيمان برقم 6339
و باب في ترك الحيل، وأن لكل امرئ ما نوى في الأيمان وغيرها برقم 6587
) ومسلم في صحيحه ( بَابُ قَوْلِهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّمَا الْأَعْمَالُ بِالنِّيَّةِ برقم 3641
) والترمذي في جامعه ( باب ما جاء فيمن يقاتل رياء وللدنيا برقم 1645
) وابن ماجه في سننه ( بَابُ النِّيَّةِ برقم 4261
) وأبو حنيفة في مسنده برواية أبي نعيم (
وَمِنْ مَرَاسِيلِ إِبْرَاهِيمَ
برقم 359
) وابن المبارك في الزهد والرقائق ( بَابُ الْإِخْلَاصِ وَالنِّيَّةِ برقم 188
) ووكيع بن الجراح في الزهد ( بَابُ النِّيَّةِ برقم 344
) والطيالسي في مسنده ( الْأَفْرَادُ عَنْ عُمَرَ برقم 36
) والحميدي في مسنده ( أَحَادِيثُ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى برقم 30
) وهناد بن السري في الزهد ( بَابُ الرِّيَاءِ برقم 863
) وابن أبي عاصم في الزهد ( مَا ذُكِرَ أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : برقم 199
) والبزار في مسنده ( وَمِمَّا رَوَى عَلْقَمَةُ بْنُ وَقَّاصٍ اللَّيْثِيُّ ، عَنْ عُمَرَ بْنِ الْخَطَّابِ برقم 260
) وابن جارود في المنتقى ( فِي النِّيَّةِ فِي الْأَعْمَالِ برقم 61
) والطبري في تهذيب الآثار ( ذِكْرُ خَبَرٍ آخَرَ مِنْ أَخْبَارِ عُمَرَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ برقم 890
) وأبو عوانة في مستخرجه ( بَابُ الْخَبَرِ الدَّالِّ عَلَى أَنَّ مَنْ قَاتَلَ لِلْمَغْنَمِ ، أَوْ لِدُنْيَا برقم 6016
) وابن المنذر في الأوسط ( ذِكْرُ إِيجَابِ النِّيَّةِ فِي الطَّهَارَاتِ وَالِاغْتِسَالِ وَالْوُضُوءِ وَالتَّيَمُّمِ برقم 332
و ذِكْرُ إِحْدَاثِ النِّيَّةِ عِنْدَ دُخُولِ كُلِّ صَلَاةٍ يُرِيدُهَا الْمَرْءُ فَرِيضَةً كَانَتْ برقم 1206
) والطحاوي في شرح معاني الآثار ( بَابُ حُكْمِ الْأُذُنَيْنِ فِي وُضُوءِ الصَّلَاةِ برقم 3003
) والطحاوي في مشكل الآثار ( بَابُ بَيَانِ مُشْكِلِ مَا رُوِيَ عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ برقم 4467
) وابن الأعرابي في معجمه ( حَدِيثُ التَّرْقُفِيِّ برقم 1936
) والطبراني في الأوسط ( مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 40
و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 7249
) وأبو أحمد الحاكم في شعار أصحاب الحديث ( بَابُ ذِكْرِ الدَّلِيلِ عَلَى أَنَّهُ لَا عَمَلَ إِلَّا بِنِيَّةٍ يَنْوِيهَا الْمَرْءُ برقم 16
) وابن المقرئ في معجمه ( مَنِ اسْمُهُ عَلِيُّ برقم 1139
و بَابُ الْجِيمِ برقم 1265
) والدارقطني في سننه ( بَابُ النِّيَّةِ برقم 109
) وأبو نعيم الأصبهاني في حلية الأولياء ( إِبْرَاهِيمُ بْنُ أَدْهَمَ برقم 11457
) وأبو نعيم الأصبهاني في أخبار أصبهان (
إِبْرَاهِيمُ بْنُ مَيْمُونَ الْأَسَدِيُّ أَبُو إِسْحَاقَ رَوَى عَنْ لُوَيْنٍ *
برقم 40490
و
بَابُ مِنَ اسْمُهُ إِبْرَاهِيمَ
برقم 1804
) وأبو نعيم الأصبهاني في معرفة الصحابة (
صَفِيَّةُ بِنْتُ حُيَيِّ بْنِ أَخْطَبَ مِنْ بَنِي النَّضِيرِ ، سَبَاهَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي خَيْبَرَ فِي الْمُحَرَّمِ سَنَةَ سَبْعٍ مِنَ الْهِجْرَةِ كَانَتْ تَحْتَ كِنَانَةَ بْنِ أَبِي الْحُقَيْقِ ، قَتَلَهُ رَ برقم 196
) والإرشاد في معرفة علماء الحديث للخليلي (
الْفَرَجُ بْنُ فَضَالَةَ ضَعَّفُوهُ , وَمِنْهُمْ مَنْ يُقَوِّيهِ
برقم 98
و
أَبُو عَمْرٍو الرَّبِيعُ بْنُ زِيَادٍ الضَّبِّيُّ كُوفِيُّ قَدِمَ هَمَذَانَ ، وَحَدَّثَ بِهَا ، وَأَعْقَبَ ، رَوَى عَنِ الْقُدَمَاءِ : يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ الْأَنْصَارِيِّ ، وَالْأَعْمَشِ ، وَهِشَامِ بْنِ عُرْوَةَ ، وَلَيْثِ بْنِ أَبِي سُلَيْمٍ برقم 166
) والبيهقي في السنن الكبير ( جُمَّاعُ أَبْوَابِ السِّوَاكِ برقم 169
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ السِّوَاكِ برقم 170
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ التَّيَمُّمِ برقم 970
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْغُسْلِ لِلْجُمُعَةِ وَالْأَعْيَادِ وَغَيْرِ ذَلِكَ برقم 1321
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ صِفَةِ الصَّلَاةِ برقم 2093
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ سُجُودِ التِّلَاوَةِ برقم 6944
و بَابُ مَنْ أُغْمِيَ عَلَيْهِ فِي أَيَّامٍ مِنْ شَهْرِ رَمَضَانَ فَلَا يُجْزِئُ برقم 7630
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ الْإِحْرَامِ وَالتَّلْبِيَةِ برقم 8456
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ تَفْرِيقِ الْقَسْمِ برقم 12094
و جُمَّاعُ أَبْوَابِ مَا يَقَعُ بِهِ الطَّلَاقُ مِنَ الْكَلَامِ وَلَا يَقَعُ إِلَّا برقم 14033
) والبخاري في صحيحه ( كيف كان بدء الوحي إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم برقم 1
و باب: ما جاء إن الأعمال بالنية والحسبة، ولكل امرئ ما نوى برقم 54
و باب الخطإ والنسيان في العتاقة والطلاق ونحوه، ولا عتاقة إلا لوجه الله برقم 2419
|