أَجْرُ بُكَاءِ يَعْقُوبَ عَلَى يُوسُفَ ، وَسَبَبُهُ

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

أَجْرُ بُكَاءِ يَعْقُوبَ عَلَى يُوسُفَ ، وَسَبَبُهُ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

113 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حدثنا خَلْفُ بْنُ هِشَامٍ ، عَنْ أَبِي شِهَابٍ الْحَنَّاطِ ، عَنْ لَيْثٍ ، عَنْ ثَابِتٍ الْبُنَانِيِّ ، قَالَ : دَخَلَ جِبْرِيلُ عَلَى يُوسُفَ السِّجْنَ فَعَرَفَهُ فَقَالَ : أَيُّهَا الْمَلَكُ الطَّيِّبَةُ رِيحُهُ الطَاهِرَةُ ثِيَابُهُ الْكَرِيمُ عَلَى رَبِّهِ هَلْ لَكُمْ عَلِمٌ بِيَعْقُوبَ ؟ ، قَالَ : نَعَمْ بَكَى عَلَيْكَ حَتَّى ذَهَبَ بَصَرُهُ ، قَالَ : فَمَا بَلَغَ مِنْ حُزْنِهِ ؟ قَالَ : حُزْنُ سَبْعِينَ ثَكْلَى ، قَالَ : فَمَالَهُ عَلَى ذَلِكَ مِنَ الْأَجْرِ ؟ قَالَ : أَجْرُ مِائَةِ شَهِيدٍ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

114 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ قَالَ : حَدَّثَنِي أَبِي رَحِمَهُ اللَّهُ ، عَنْ أَبِي الْمُنْذِرِ الْكُوفِيِّ ، عَنْ أَبِيهِ ، قَالَ : لَمَّا جِيءَ بِالْقَمِيصِ إِلَى يَعْقُوبَ ، فَأُلْقِيَ عَلَى وَجْهِهِ ، قَالَ : يَا هَمُّ اذْهَبْ عَنِّي فَطَالَمَا حَالَفْتَنِي

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،   

115 حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ حَدَّثَنِي سَلْمُ بْنُ جُنَادَةَ ، عَنْ شَيْخٍ ، مِنْ قُرَيْشٍ ، حَدَّثَهُ عَنْ هِشَامٍ ، عَنِ الْحَسَنِ ، قَالَ : لَمَّا الْتَقَى يُوسُفُ ، وَيَعْقُوبُ ، قَالَ يُوسُفُ : يَا أَبَاهُ بَكَيْتَ عَلَيَّ حَتَّى ذَهَبَ بَصَرُكَ ؟ قَالَ : نَعَمْ ، قَالَ : أَفَمَا عَلِمْتَ أَنَّ يَوْمَ الْقِيَامَةِ تَجَمُّعُنَا ؟ قَالَ : خِفْتُ أَنْ يَحْدُثَ عَلَيْكَ حَدَثٌ يَحُولُ بَيْنَكَ وَبَيْنَ الْإِسْلَامِ فَيُحَالُ بَيْنِي وَبَيْنَكَ

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،