بَابُ الصلاة بعرفة وجمع

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    340 محمد قال: أخبرنا أبو حنيفة, عن حماد, عن إبراهيم قال: إذا صليت يوم عرفة في رحلك فصل كل واحدة من الصلاتين لوقتها, ولا ترتحل من منزلك حتى تفرغ من الصلاة. قال محمد: وبهذا كان يأخذ أبو حنيفة رحمه الله تعالى. فأما في قولنا فإنه يصليهما في رحله كما يصليهما مع الإمام يجمعهما جميعا بأذان وإقامتين, لأن العصر إنما قدمت للوقوف. وكذلك بلغنا عن عائشة أم المؤمنين, وعن عبد الله بن عمر, وعن عطاء بن أبي رباح, وعن مجاهد رضي الله عنهم.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    341 محمد قال: أخبرنا أبو حنيفة, عن حماد, عن إبراهيم في الصلاة بجمع قال: إذا صليتهما بجمع صليتهما بإقامة واحدة, وإن تطوعت بينهما فاجعل لكل واحدة إقامة. قال محمد: وبه نأخذ, وهو قول أبي حنيفة رحمه الله تعالى, ولا يعجبنا أن يتطوع بينهما.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،  

: : هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،    342 محمد قال: أخبرنا أبو حنيفة, عن حماد, عن إبراهيم, أنه لم يكن يخرج يوم عرفة من منزله. وقال أبو حنيفة: التعريف الذي يصنعه الناس يوم عرفة محدث, إنما التعريف بعرفات. قال محمد: وبه نأخذ.

: هذه القراءةُ حاسوبية، وما زالت قيدُ الضبطِ والتطوير،