حديث رقم 6910 - من كتاب - مُبْتَدَأُ كِتَابِ اللِّبَاسِ

نص الحديث

6910 حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْأُبُلِّيُّ ، بِالْبَصْرَةِ ، قَالَ : ثَنَا مُوسَى بْنُ إِسْمَاعِيلَ ، ح ، وَحَدَّثَنَا أَبُو أُمَيَّةَ ، قَالَ : ثَنَا مُسْلِمٌ ، قَالَا : ثَنَا أَبَانُ ، بِإِسْنَادِهِ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، أَنَّهُ دَخَلَ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَعَلَيْهِ ثَوْبَانِ أَحْمَرَانِ ، فَقَالَ لَهُ : مَا هَذَانِ الثوبانِ الْأَحْمَرَانِ ؟ ، أَلْقِهِمَا ، فَإِنَّهُمَا مِنْ ثِيَابِ الْكُفَّارِ ، أَوْ ثِيَابِ أَهْلِ النَّارِ ، رَوَاهُ دَاوُدُ بْنُ رُشَيْدٍ ، عَنْ عُمَرَ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ الْمَوْصِلِيِّ ، عَنْ سُلَيْمَانَ الْأَحْوَلِ ، عَنْ طَاوُسٍ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو ، قَالَ : رَأَى النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، بِمِثْلِهِ *

اختر أحد أحاديث التخريج لعرضه هنا

اختر طريقة التخريج المناسبة لك :
التخريج
اخرجه مسلم في صحيحه ( بَابُ النَّهْيِ عَنْ لُبْسِ الرَّجُلِ الثَّوْبَ الْمُعَصْفَرَ برقم 3987 و بَابُ النَّهْيِ عَنْ لُبْسِ الرَّجُلِ الثَّوْبَ الْمُعَصْفَرَ برقم 3988 ) وأبو داود في سننه ( بَابٌ فِي الْحُمْرَةِ برقم 3602 ) والنسائي في الصغرى ( ذكر النهي عن لبس المعصفر برقم 5268 ) والترمذي في جامعه ( باب ما جاء في كراهية لبس المعصفر للرجل والقسي برقم 2861 ) والنسائي في الصغرى ( ذكر النهي عن لبس المعصفر برقم 5267 ) والحاكم في المستدرك ( أَمَّا حَدِيثُ ابْنِ عَبَّاسٍ برقم 7504 و أَمَّا حَدِيثُ ابْنِ عَبَّاسٍ برقم 7505 ) والنسائي في الكبرى ( النَّهْيُ عَنْ لُبْسِ الْمُعَصْفَرِ برقم 8395 و النَّهْيُ عَنْ لُبْسِ الْمُعَصْفَرِ برقم 8396 ) والطيالسي في مسنده ( أَحَادِيثُ الزُّبَيْرِ بْنِ الْعَوَّامِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ برقم 2381 ) و ( وَأَخُوهُ كَثِيرُ بْنُ الصَّلْتِ بْنِ مَعْدِي كَرِبَ بْنِ وَلِيعَةَ بْنِ شُرَحْبِيلَ بْنِ مُعَاوِيَةَ بْنِ حُجْرٍ الْقَرِدُ ابْنُ الْحَارِثِ الْوَلَّادَةِ أَخْبَرَنَا أَبُو بَكْرِ بْنُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي أُوَيْسٍ , قَالَ : حَدَّث برقم 5156 ) وابن أبي شيبة في مصنفه ( مَنْ كَرِهَ الْمُعَصْفَرَ لِلرِّجَالِ برقم 24226 ) وجزء أحمد بن عاصم الثقفي ( مُعَاذُ بْنُ هِشَامٍ برقم 7 ) والبزار في مسنده ( حَدِيثُ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرِو بْنِ الْعَاصِ برقم 2085 ) وأبو عوانة في مستخرجه ( بَيَانُ النَّهْيِ ، عَنْ لُبْسِ الرَّجُلِ الثَّوْبَ الْمُعَصْفَرَ ، وَالتَّشْدِيدِ فِيهِ برقم 6905 و بَيَانُ النَّهْيِ ، عَنْ لُبْسِ الرَّجُلِ الثَّوْبَ الْمُعَصْفَرَ ، وَالتَّشْدِيدِ فِيهِ برقم 6906 و بَيَانُ النَّهْيِ ، عَنْ لُبْسِ الرَّجُلِ الثَّوْبَ الْمُعَصْفَرَ ، وَالتَّشْدِيدِ فِيهِ برقم 6907 و بَيَانُ النَّهْيِ ، عَنْ لُبْسِ الرَّجُلِ الثَّوْبَ الْمُعَصْفَرَ ، وَالتَّشْدِيدِ فِيهِ برقم 6909 ) والطحاوي في شرح معاني الآثار ( بَابُ التَّسْمِيَةِ عَلَى الْوُضُوءِ برقم 4441 ) والطبراني في الأوسط ( مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 332 و مَنِ اسْمُهُ أَحْمَدُ برقم 1404 ) وأبو نعيم الأصبهاني في حلية الأولياء ( طَاوُسُ بْنُ كَيْسَانَ برقم 4712 ) والبيهقي في السنن الكبير ( وَمِنْ جُمَّاعِ أَبْوَابِ الْهَيْئَةِ لِلْجُمُعَةِ برقم 5585 و جُمَّاعُ أَبْوَابِ مَا يَجْتَنِبُهُ الْمُحْرِمُ برقم 8568