فهرس الكتاب

شرح السيوطى - بَابُ جَوَازِ دُخُولِ مَكَّةَ بِغَيْرِ إِحْرَامٍ

رقم الحديث 1357 [1357] وعَلى رَأسه مغفر فِي الحَدِيث بعده وَعَلِيهِ عِمَامَة سَوْدَاء قَالَ القَاضِي وَالْجمع أَن أول دُخُوله كَانَ على رَأسه المغفر ثمَّ بعد ذَلِك كَانَ على رَأسه الْعِمَامَة بعد إِزَالَة المغفر بن خطل بِفَتْح الْخَاء الْمُعْجَمَة والطاء الْمُهْملَة اسْمه عبد الْعُزَّى وَقيل عبد الله وَقيل غَالب فَقَالَ اقْتُلُوهُ لِأَنَّهُ كَانَ قد ارْتَدَّ قَالَ نعم هَذَا قَول مَالك لما قَالَ لَهُ يحيى أحَدثك بن شهَاب إِلَى آخِره وَالْجُمْهُور استحبوا النُّطْق بذلك لمن قرئَ عَلَيْهِ بِهَذِهِ الصّفة

رقم الحديث 1358 [1358] الدهني بِضَم الدَّال الْمُهْملَة وَإِسْكَان الْهَاء وَقيل بِفَتْح الْهَاء مَنْسُوب إِلَى دهن بطن من بجيلة

رقم الحديث 1359 [1359] أرْخى طرفيها بالتثنية وَفِي بعض الْأُصُول بِالْإِفْرَادِ قَالَ القَاضِي وَهُوَ الصَّوَاب الْمَعْرُوف